نقل الكفالة من الزوج الى مؤسسة
نقل الكفالة من الزوج الى مؤسسة نقل كفالة الزوج على زوجته المقيمة نقل كفالة الزوجة من الزوج الى شركة صيغة خطاب نقل كفالة الزوجة من والدها نقل كفالة الزوجة المطلقة صيغة خطاب نقل كفالة زوجة مقيم شروط نقل كفالة المطلقة الى والدها رسوم نقل كفالة المطلقة اجراءات نقل كفالة التابعين
سوف نشرح لكم الآن طريقة جديدة وحديثة لكيفية نقل الكفالة بشكل إلكتروني من خلال وزارة العمل، وهذه الطريقة سوف تسهل على الوافدين إلى المملكة العربية السعودية وأيضاُ على المكفولين تعب كبير، ومن خلال هذا الموقع أى (موقع وزارة العمل السعودي) سوف يسهل على المستعمل تقديم الطلب وإجراء كل المعلومات بشكل إلكتروني بكل سهولة ويسر، وأيضاً الحصول على الموافقة من مكتب العمل، بعد ذلك عقب ذلك يتجه المستعمل إلى الجوازات لانجاز المعاملات، وبعد ذالك يتم نقل الكفالة من كفيل إلى آخر بنحو إلكتروني.
يشار الى أن وزارة العمل السعودي تعمل جاهدة على إتاحة جميع السبل وأدَواتْ الراحة لكل المكفولين والوافدين إليها من خلال تيسير كافة الخدمات الخاصة بها إلكترونياً.
طريقة نقل الكفالة في السعودية عن طريق الموقع إلكترونياً
يقوم المستعمل بفتح موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.
يقوم المستعمل بالضغط على أيقونة “الخدمات الإلكترونية” بعد ذلك عقب ذلك يدون اسم المستعمل والرقم السري ورمز التأكد من أجل الدخول إلى الموقع.
ثم عقب ذلك يقوم بإدخال المعلومات المطلوبة، بعدها سيلاحظ ظهور صفحة جديدة تريد منه أسم صاحب المنشأة للمستخدم صاحب الحساب والتي نريد نقل عليها كفالة الوافد إليها.
بعد ذلك عقب ذلك يبحث عن خيار (خدمة نقل خدمة عامل وافد).
ثم عقب ذلك سيظهر له الصفحة السابق ذكرها ويجد جملة (طلب جديد) سيكتب فيها (رقم إقامة العامل )، بعد ذلك نقل معلومات رقم العامل المراد نقل كفالته، بعد ذلك يضغط استكشاف الموجودة على يسار الخانة.
وبعد ذلك سوف تظهر له صفحة بها جميع معلومات العامل، وفي نهايتها محضر تعهد. يلتزم فيه صاحب المنشأة بأنه توج على قبول مكتوبة من العامل على نقل الكفالة، ينبغي علي المستعمل أن يقرأ هذا التعهد بعد ذلك عقب ذلك يضغط إرسال.
سوف يلاحظ ظهور خطاب ( جرى بعِث الطلب بنجاح ) مرفقة برقم الطلب.
ثم عقب ذالك يقوم الكفيل بالدخول إلى الموقع واختيار المنشأة المرد نقل الكفالة عليها بعد ذلك الضغط على خيار (نقل الخدمة ونقل الوافد), سيظهر لك معلومات العامل بعد ذلك اضغط موافق .
سوف يظهر خطاب ثبوت اضغط موافق نقل الكفالة (OK) كما بإمكانكم ايضاً الاستعلام عن نقل كفالة برقم الاقامة داخل السعودية و كيف اعرف انه جرى نقل كفالتي عن طريق النت ، وإن كان لديكم أي استفسارات، بإمكانكم تركها لنا في التعليقات تحت الموضوع، وسوف نرد عليكم.
إجراءات طلب نقل كفالة الزوجة
​ 1. تعبئة النموذج .
2. جلب رسالة طلب نقل الكفالة “يعد من قبل الزوج ” .
3. جلب عدد ( 2 صورة ) ملونة حديثة حجم (4×6) .
4. جلب صورة إقامة الزوج .. أو صورة الهوية الوطنية المدنية للزوج السعودي .
5. جلب عقد النكاح وصورة جلية منه . وإذا كان عقد النكاح صادر من خارج المملكة فيصدق من السفارة ووزارة الخارجية السعودية .
6. إضافة أسم الزوج على جواز الزوجة من سفارة بلاد الزوجة .
7. تنازل مصدق من الكفيل السابق . وإذا كان المتنازل والد الزوجة فيكتفي بعقد النكاح .
8. تسديد مبلغ ( 2000 ) ريال رسوم نقل الكفالة .. من خلال نظام سداد .
9. جلب أصل الجواز والإقامة للزوجة .​