نقل كفالة الام المقيمة على ابنتها السعودية

نقل كفالة الام المقيمة على ابنتها السعودية نقل كفالة الام على ابنها نقل كفالة الاب على ابنته السعودية نقل كفالة الام المطلقة على الابن نقل كفالة الام على ابنتها اجراءات نقل كفالة ام مواطنة شروط نقل كفالة الاب على ابنته السعودية طلبات نقل كفالة ام مواطنة نقل كفالة الابناء من الاب الى الام.

السلام عليكم اليوم تم اخذ صك اعالة للبنت السعودية لكفالة والدتها في هذه الاوقات سوف نتوجة للجوزات هل هناك رسوم نقل كفالة على البنت السعودية ام ليس عليها رسوم لكى تبدل الى ام مواطنة سعودية ومن وين اجيب استمارة ام مواطن .

الرد: ام سعودية لها اقامه مستقله .. مايحتاج تنقل عليكي .. قدمي المستندات اللي يطلبونها من حضرتك.. مثلا منفصله او ارمله .. وفق الاوراق المطلوبة ويطلعو لها كرت بمهنة ( ام) وهيا كفيلة على نفسها…

قالت صحيفة “محلية” أن الأم الأجنبية (غير السعودية) تستبعد من رسوم المرافقين، التي جرى إنجازها مطلع الشهر الحالي, وذلك شريطَة ان تكون على كفالة ابنها السعودي.

وشرعت المملكة العربية السعودية ابتداء من السبت المنصرم 1 يوليو 2017 في تطبيق المستحقات على “المرافقين والمرافقات” للعمالة الوافدة والتي أقرها مجلس الوزراء بداخل برنامج التوازن المالي.

وسوف يجري تحصيل المستحقات للمرافقين عند تجديد هوية المقيم أو إصدار تأشيرة الخروج والعودة، بواقع 100 ريال كرسم شهري على كل مرافق للعمالة الوافدة في السعودية ليصبح المبلغ كل سنة 1200 ريال، ويتضاعف المبلغ في شهر يوليو 2018، حتى يرد في شهر يوليو 2020 إلى 400 ريال في الشهر وباجمالي يصل الى 4800 ريال في السنة.