أفضل المطاعم اللبنانية في جدة

أفضل المطاعم اللبنانية في جدة مطعم لبناني جدة التحلية مطعم لبناني طريق الملك جدة مطعم بيبلوس جدة مطاعم جدة التاريخية مطاعم تركية في جدة مطعم الشرق جدة مطعم سوري جدة مطعم شبابيك.

دليل أشهر المطاعم اللبنانية في جدة يذهب إليها الكثيرون بحثاً عن الرفاهية، فتلك المطاعم تُعد خصيصاً لمن يريد الجلوس في جو لبناني راقي ، وتعمل على تقديم الصحون التي تشتهر بها لبنان و تتيح معها التوابل التي يذوب فيها عشقاً كل من يذوقها مثل التبولة ، فماهي تلك المطاعم اللبنانية التي توجد على وجه الخصوص في جدة ، وما الصحون المميزة التي تقدمها، تُجيب المختصر كوم على تلك الأسئلة من خلال هذا المقال الذي يعرض المطاعم اللبنانية في جدة، تابعونا.

أفضل المطاعم اللبنانية في جدة

تتنوع وتتعدد المطاعم اللبنانية التي في جدة، وتتفرد بمذاقها الخاص الذي بعشقه الجميع، فإليك أشهر هذه المطاعم والتي منها:

مطعم الوزان

هو مطعم لبناني في جدة يوفر الكثير من الأطباق، يشتهر يتزويد عصير الرمان والمشويات والنخاعات المقلية ، وريش الكبة والمقبلات التي يُقبل عليها الجميع، والدجاج ، و يمكن أن مصحوبة الأسرة والأصدقاء أو الجلوس في موقِع خاص والحصول على خدمة خاصة في الجلسات الرومانسية أو لراغبي الهدوء، و يتوفر به النظافة و الخدمة السريعة، وقد وصفه البعض بأنه “مطعم خيال”، ويأتي تقيمه 58على مستوى المطاعم 590 في جده.

مطعم الشرق

هو من أفخم المطاعم اللبنانية في جده، حيث الرقي والجمال والذوق والخدمة المتميزة، يتميز يتزويد الوجبات الغذائية البحرية والوجبات النباتية وأشهي الصحون النباتية والوجبات الخالية من الجلوتين، ويقدم الخدمات مع العزف على ألحان العود الشرقي، مما يُضفي طابعاً من الرومانسية على المكان، ويُفضل الكثيرين تنفيذ اجتماعات العمل فيه لما به من طابع الهدوء ، كما تتراوح أسعاره ما بين 157-350 ج.م ، كما أنه حاصل على شهادة التميز في عام 2016 -2018.

مطعم بيبلوس Byblos

من المطاعم اللبنانية في جده المطلة على البحر مباشرة بالقرب من مطعم أسماك توينا، ذات ديكورات راقية وتشدو موسيقى فيروز أثناء تناول الطعام، يتمتع بالخدمة العاجلة في خلال عشر دقائق يُصبح الطلب جاهزاً، كما يوجد موقِع خاص للسيارات، يشتهر بإضافة عدد من الإضافات التي يضعها على الصحون التي يقدمها، خاصه على الصحون الكلاسيكية، ويقدم المشويات الرائعة والمقبلات المتفردة بطعم لبنان، وتتراوح أسعاره ما بين 437-1399ج.م، وقد أتى في الرتبة السادسة من بين تقيمه على مستوى الفنادق 590.

مطعم يونيون Yonine Lebanese cuisine

هو مطعم لبناني فاخر يأتي في الرتبة 36 في الترتيب على الفنادق، يسقط على طريق الملك عبد العزيز، يشتهر بأطباقه اللبنانية التي منها لحوم راس العصفور و المشويات وورق العنب و كفته اللحم، والباذنجان بالرمان، و العصائر المختلفة،كما أنه يوفر وجبات الغداء والعشاء و البرنش فقط، ويمنح الجلسات الهادئة للعائلات أو الأصدقاء، ويتمتع بالنظافة والخدمة السريعة والهدوء.

مطعم جوديز Goodies

هو مطعم لبناني فاخر، يأتي في الرتبة 26 في ترتيبه على المطعم في جده، وهو يتفرد بأن الزبون ينتقي بنفسه من بين الأكلات والفواكه التي أمامه ” معروضة”، يبرع في تجهيز الثلاث وجبات ، ويتفنن في طهي الوجبات واللحوم والفواكه، والكباب باللبن و الشور ما، ويقدم أيضاً الوجبات الغذائية البحرية، ولديه فرعان فرع تناول التحلية والفرع الاخر للوجبات، وتتراوح أسعاره بين 52-875 ج.م.

مطعم ريم البوادي Reem Al Bawady

يقدم مطعم ريم اللبناني في جده العديد من الأصناف اللبنانية المتنوعة والتي تتحلى بمذاق شهي، ونجده يتفرد في تقديم المشويات والحلوى، ويحافظ على نظافة الموقِع فلا يوفر الشيشة ، وتتوفر به الوجبات الشامية والتركية، ويعرض خدماته في الثلاث الوجبات الرئيسة، ويأتي في الرتبة 71 في ترتيبه على المطاعم، وتعد أسعاره معقولة إلى حد ما.

مطعم ليلي

هو مطعم لبناني في جده، يوفر المشويات والحلويات اللبنانية التي تجعلك تذهب إلى عالم الخيال كما ينصح به العديد من الأشخاص، يأتي في الرتبة 54 في ترتيبه على المطاعم، ويمتاز في تقديم المشويات والمُقبلات و العصائر، تتراوح أسعاره ما بين 472-1172 ج.م، وقد توج على شهادة التميز في عام 2017، كل وجباته تأتي على الطابع اللبناني.

مطعم أنيس

هو مطعم لبناني النوع ويهتم يتزويد المشويات و العرايس والسردين والمقبلات الشهية والحلو و يتيح بالشيشة، ولكنه يحظر دخول الرجال لابسين ” الشورت “، ويتمتع بالعديد من المواصفات حيث يجده البعض مناسب في أسعاره والتي تتراوح ما بين 140-647ج.م، كما يوجد به موقِع محدد للسيارات.

مطعم حمص ريفي

هو مطعم حمص ريفي يوفر الفلافل والفول والحمص و الأومليت والجبن و العصائر، مع التوابل والثومية، يتمتع بالديكورات الجميلة، يأتي في الترتيب رقم 154 من بين المطاعم، وتعد أسعاره مناسبة ومتاحة للجميع، يُنصح به لتعاطي وجبات الفطور فهو به كل ما يمكن أن تتناوله لتبدأ يومك بنحو صحي ونشيط.

مطعم شورماشي

هو مطعم لبناني في جده يوجد في شارع عبد الله الفيصل ، يوفر الشورما المكسيكي والعربي من الدجاج واللحوم، كما يوفر الشورما الكلاسيكية بصلصة كريمة الثوم، واليونانية بالزبادي والخيار، و يتميز يتزويد الشورما عقب تحميصها على الفحم، وتُقيم الخدمة بنحو عالي، كما تتعدد فروعة ولكن تظل طاولاته جميلة و تسع الجميع.

عرضنا لكم من خلال هذا المقال أحسن المطاعم اللبنانية في جده وأسعارها و تقيمتها، وأفضل ما تحتويه من مأكولات، نتمنى لكم قضاء أمتع الأوقات .