افضل المدارس الاهلية في الرياض

تشمل افضل المدارس الاهلية في الرياض على العديد من المرفقات التّعليّميّة التي تعاون على تنمية فنون الطّلبة إضافة إلى أنّها تضمّ الكوادر ذات الخبرة الكبيرة في التّدريس والتّعامل مع الطّلبة في شتى المراحل العمريّة، وكما تشمل مدينة الرّياض على الكثير من المدارس التي تقوم بتدريس المناهج الدّوليّة أيضًا، ومنها: مدارس الفرسان ومدارس العروبة العالميّة.

مدارس الرياض

تضمّ مدارس التعليم الأهلي في مدينة الرّياض 488,923 طالباً بالإضافة إلى 571,341 طالبة؛ أي أنّ اجمالي طلّاب هذه المدارس يبلغ 1,060,264 طالباً وطالبة، وبلغ عدد مدارس هذه المدينة وفق آخر الإحصائيّات 4,782 مدرسة للبنين والبنات، وتوزّعت هذه المدارس كما يأتي:.
رياض الأطفال: يرد عدد رياض الأطفال في مدينة الرّياض إلى 697 روضة للبنين والبنات.
المرحلة الابتدائيّة: يبلغ عدد مدارس هذه الفترة في الرّياض 1,010 مدرسة للبنات بالإضافة إلى 944 مدرسة للبنين.
المرحلة المتوسّطة: تضمّ الرّياض 641 مدرسة من مدارس هذه الفترة للبنات إضافة إلى 640 مدرسة للبنين.
المرحلة الثّانويّة: تبلغ أعداد مدارس الفترة الثانويّة في الرّياض 357 مدرسة للبنات بالإضافة إلى 351 مدرسة للبنين.
مدارس التّعليم المستمرّ: تختصّ هذه المدارس بتعليم الكبير، ويبلغ عددها 28 مدرسة للبنين إضافة إلى 114 مدرسة للبنات.

افضل المدارس الاهلية في الرياض

مدارس التربية النموذجية

افضل مدرسة خاصة في الرياض، وهي واحدة من المدارس التي تريد إلى مواكبة كافّة المستجدّات التي تطرأ على الأنظمة التعليميّة، كما تمكّنت هذه المدرسة من الحصول على العديد من الجوائز والمنجزات المختلفة، وتضمّ محافظة الرّياض كثيراً من المدارس الأهليّة الأخرى أيضًا، وفيما يأتي بعضاً من أفضل هذه المدارس.
مدارس ابن خلدون تقع هذه المدارس في الجزء الشّمالي الغربي من مدينة الرّياض السّعوديّة قرب من مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، وتتميّز مدرسة ابن خلدون بالتّركيز على تعليم الكثير من الموادّ باللغة الانجليزيّة مع المحافظة على تعليم اللغة العربيّة والمواد الشّرعيّة التي تعدّ ركيزة اساسيّة من ركائز المملكة العربيّة السّعوديّة.

مدارس الخليج

تقع مدارس الخليج قرب من مستشفى الحمادي في مدينة الرّياض السّعوديّة، وتعمل هذه المدارس على تعليم كافّة الطّلاب في المراحل الابتدائيّة والمتوسّطة بالإضافة إلى مرحلة رياض الأطفال أيضًا، ويمكننا التّواصل مع هذه المدرسة من خلال رقم الجوال 0569544962 أو من خلال عنوان البريد الإلكترونيّ [email protected]

مدارس نجد الأهلية

تقعد هذه المدارس على طريق الملك فهد قرب من مبنى التّطوير العدلي التّابع لوزارة العدل السّعوديّة وتعمل على تدريس كافّة المراحل وفق المناهج السّعوديّة بالإضافة إلى تدريس كافة فترات المنهج الدّولي أيضًا، وتحرص مدارس نجد الأهليّة على تشكيل صلة إيجابية بين الطالب والمدرسة والمجتمع بنحو مستمرّ.

مدارس الفارس العالمية

تعمل مدارس الفارس العالميّة على تدريس كافّة المناهج الدّوليّة باللغة الإنجليزيّة، وتقوم بتوفير الكثير من الأنشطة التي تهدف إلى تقوية الاستقلاليّة لدى الطّلبة بالإضافة إلى تقوية الإبداع والتّفكير النّقدي، وهي واحدة من المدارس التي تقع في منطقة التّعاون داخل مدينة الرّياض قرب من حديقة حيّ التّعاون.

مدارس التربية النموذجية

تضمّ مدارس التربية النّموذجيّة عدّة فروع داخل مدينة الرّياض، ومنها: فرع الذّكور الذي يقع في منطقة النّزهة وفرع الإناث الذي يقع في منطقة الرّوضة، ويمكننا التّواصل مع هذه المدارس من خلال رقم الجوال 00966114915440 او عن طريق عنوان البريد الإلكترونيّ [email protected] أيضًا.

مدارس الرواد

تمّ تأسيس مدارس الرّواد من قبل الشيخ عبد الله بم إبراهيم الوراء خلال عام 1420هـ، وهي واحدة من المدارس التي تعمل على تأهيل كافّة طلّابها لاجتياز الاختبارات الدولية للمناهج الأمريكيّة أو المناهج البريطانيّة، ويقع المقرّ الرئيسيّ لهذه المدارس قرب من مستشفى الحمادي في منطقة النّزهة داخل مدينة الرّياض.

مدارس الفرسان

تقع مدارس الفرسان في منطقة الازدهار داخل محافظة الرّياض، وتسعى هذه المدرسة إلى تعليم المنهج الدّولي مع المحافظة على كافّة القيم المحليّة لطلّاب المملكة العربيّة السّعوديّة، كما أنّها تعمل على تزويد الطّلاب بالكثير من المهارات التي تساعدهم على احراز اهدافهم المختلفة، ويمكننا التّواصل مع هذه المدارس من خلال البريد الإلكترونيّ [email protected] .

مدارس العروبة العالمية

تأسست هذه المدرسة عام 1998م من قبل الأمير عبد الله بن مسعد بن عبد العزيز آل سعود والسيدة تماضر عيّاد، وتعمل هذه المدرسة على تدريس المنهاج البريطاني منذ حصولها على الرّخصة الخاصّة بذلك خلال عام 2000م، وتسقط هذه المدارس قرب من مركز الملك فهد الثّقافي في مدينة الرّياض، ويمكن التّواصل معها من خلال الرّقم 4530287 أيضًا.

مدارس الرياض

تقع مدارس الرياض الأهلية قرب من مديرية مرور النّاصريّة في مدينة الرّياض، وتسعى المدرسة إلى تجهيز الطّلبة على كافّة المراتب التي تؤهّلهم لخدمة المجتمع بالإضافة إلى تقوية القيم الإسلاميّة لدى الطّلاب، ويمكننا التّواصل مع مدارس الرّياض من خلال عنوان البريد الإلكترونيّ [email protected] أو عن طريق رقم الجوال 0114028411 أيضًا.

مدارس المنهل الأهلية

تقع إحدى فروع مدارس المنهل الأهليّة في حيّ المربع داخل مدينة الرّياض في حين يقع فرعها الآخر داخل حيّ التّعاون، وتعمل هذه المدرسة على تأهيل الطّلاب لخدمة البلاد والاعتزاز بدينهم الإسلاميّ ويقوم الكثير من الأشخاص بالتّواصل مع مدارس المنهل من خلال رقم الجوال 00966550859733 باستعمال تطبيق الواتساب، ويمكننا الانتقال إلى الموقع الرّسمي لهذه المدرسة “من هنا” مباشرة.

مدارس منارات الرياض

تعمل مدارس منارات الرّياض على مواكبة كافّة التطوّرات التكنولجيّة والتقنيّات الحديثة في مجال التّعليم، كما أنّها تضمّ كادراً مؤهّلاً لتخريج الطّلاب ذوي الكفاءة الكبيرة أيضًا، وتعدّ هذه المدرسة أوّل مدرسة تتمكّن من الحصول على الاعتماد الأكاديمي داخل الشّرق الأوسط، وتسقط منارات الرّياض على الطّريق الدّائري الشّمالي قرب من مركز الازدهار الصّحيّ.

مدارس جواهر الرياض العالمية

تمّ تأسيس هذه المدرسة عام 1998م، وعملت مدارس جوهر الرّياض على تحسين الأساليب التّعليميّة التي تهدف إلى القضاء على كيفية التّفكير السّلبي لدى الطّلاب خلال مسيرتها التّعليميّة التي تبلغ ثلاثين سنةً، ويمكننا التّواصل مع المدرسة المسماه من خلال الاتّصلا على رقم الجوال 920002951، وهي واحدة من المدارس التي تقع الضّباط في مدينة الرّياض.

مدارس العليا الأهلية

تقع هذه المدارس على شارع عبد العزيز ابا حسين في منطقة المرسلات قرب من الإدارة العامّة للمساحة العسكريّة، وهي واحدة من المدارس التي تهدف إلى ربط الطّلبة بكتاب الله وسنّة نبيّه بالإضافة إلى ربطه بلغته العربيّة وتعمل على كَشْف كافّة المواهب الخاصّة بالطّلاب لتنميتها وصقلها، ويمكننا التّواصل مع هذه المدرسة من خلال رقم الجوال 920008238 بنحو مباشر.