3
7
دليل المملكة

دليل حديقة السلام الرياض رسوم دخول منتزه

حديقة السلام الرياض رسوم دخول منتزه سلام بالرياض تذكره دخول منتزه السلام . منتزه سلام ساعات العمل حدائق الرياض مطاعم منتزه السلام منتزة السلام ابها منتزه الملك عبدالله حديقة الوطن.
بيانات تفصيلية عن حديقة السلام الرياض ، أنشأت حديقة السلام عام 1424هـ، حيث سعت اللجنة العليا للتطوير في مدينة الرياض إلى تحسين المنطقة الخضراء وجعلها تهدف إلى خدمة الموطنين من أجل قضاء أوقات ممتعة ورائعة وسط المناظر الطبيعية الخلابة، المختصر يساعدك على دراية أبرز الأنشطة التي يمكن أن تمارسها في حديقة السلام بالرياض.
حديقة السلام الرياض
قامت المملكة ببناء الحديقة على مسافة تبلغ 312 ألف متر مربع، والذي ساعدها في الحصول على الجائزة البرونزية للمشروعات البيئية والترويحية والتي أقيمت بداخل الجوائز العالمية لهذه المسابقة، وتتميز بأن موقعها قريب من قصر الحكم بمملكة، تتوسط كلا من طريق الملك فهد وشارع طارق بن زياد، شارع السلام وكذلك شارع عسير، وهي تعتبر في وسط العاصمة مركزها الذي ينبض بالجمال، ويوجد بها الكثير من الأنشطة والأماكن، التي تجعلها الوجهة المفضلة لمعظم الأفراد، تكون موقِع مناسب لتجمع أشخاص العائلة أو الأسرة أو حتي التجمعات الشبابية، وهي من أجمل الحدائق ليس في الرياض فحسب أنما في المملكة العربية السعودية بأكملها.
الأنشطة الترفيهية داخل حديقة السلام
منطقة البحيرة
وهناك كذلك سوف تشاهد بحيرة صناعية بالغة جرى حفرها وأنشاها على مساحة 5 أمتار، والتي تتسع حتي تقوم باستيعاب 140 ألف متر مربع من الماء، جرى وضع طبقات من الطين المرصوف بعناية داخلها والمطلي بمادة عازلة حتي لا تتلوث مياه الحديقة، وجرى وضع جميه الاستعدادات اللازمة، حتي تحافظ هذه البحيرة على حظر وفرة الحشرات والبعوض فيها، وكذلك الوقف من نمو الطحالب التي بالطبع سوف تتأثر المياه من نموها، توجد في نصف البحيرة نافورة مضاءه مساءا تمنح المزيد من الجمال والسحر للبحيرة، كما انه يمكن ركوب القوارب والتجول بالبحرية للاستمتاع بمناظرها الطبيعية، وكذلك هناك عدد من الألعاب المائية التي سوف يستمتع الصغار كثيرا بها.
المساحة الخضراء
تحتوي حديقة السلام في الجزء الشمالي منها على الكثير من المساحات الخضراء، التي تساعدك على التمتع والتجول ومشاهدة مناظر الطبيعية بداخلها، وسوف تلاحظ الكثير من النخيل، والتي من الممكن أن يرد عددها إلى ألف نخلة، وتتيح لك إحتمالية الجلوس على الخضرة والاستمتاع بالهواء الطلق وتقديم لك ظلا وحماية مناسبا من الشمس، من غير الضرورة للبحث عن أماكن معينة للجلوس الحماية بها من الشمس، وقاموا مؤخرا بإضافة الكثير من الأشجار التي جرى زرعتها ضمن الحديقة.
منطقة البيئة الطبيعية
تضم الحديقة في الجزء الجنوبي الشرقي منها منتزه يسمي في منطقة البيئة الطبيعية، حيث يتوفر فيه فئه محددة من الحيوانات المختارة خصيصا لتناسب جو الحديقة العام مثل الخيل، وهناك كذلك فرقة من الطيور التي تسكن ضمن الحديقة، ويتم راعيتها عن طريق وضع مرشدين مخصيين لخدمة الزوار على الحديقة، والعناية بالحيوانات والطيور الموجودة بها.
ممر المشاه
يحيط بكافة جوانب البحيرة ممر للمشاة، والذي يمتد عرضه ليبلغ إلى 10 أمتار، حيث وصل طوله كليو متر، يمشي من خلال أنحاء كثيرة من البحيرة، ويساعدك على التجول ضمن البحيرة والاستمتاع بمناظرها وكذلك يمكن من خلال ممارسة هواية ركوب الدراجة ما إذا للكبار أو للأطفال.
منطقة التلال
توجد هناك منطقة تتوسط البحيرة تسمي في منطقة التلال، حيث يكثر فيها تواجد التلال صغيرة بمساحات خضراء كبيرة، لها شكل جمالي ورائع يتابع للحديقة مزيج من الجمال، والتي يمكن أن تخلس فوقها لمشاهدة الحديقة بأكملها من زاوية أعلي.
خدمات أخرى في الحديقة
تحتوي الحديقة على أربع أماكن معينة لإقامة الصلاة، ودورات مياه للسيدات والرجال، وكذلك يوجد أماكن لبيع وجبات خفيفة، وأماكن لبيع تذاكر المحددة للألعاب المائية المختلفة، ولركوب القوارب أيضا، كما يوجد بالحديقة موقف محدد للمركبات عزم ليحتوي على ما يقارب 350 سيارة، ويلتف حول الحديقة بأكملها ممر كبير وواسع لمحبي رياضة الركض أو المشي.

4

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى