اخبار اليمن الان: مقتل وأسر 32 حوثيًا اخبار اليمن اليوم اخبار صنعاء الان اخبار اليمن عاجل جدا
صحيفة المختصر – أوضحت مصادر يمنية أن الجيش الوطني اليمني انجز انتصارات في عددٍ من المحافظات، وتمكن من قتل وأسر 32 من أفراد الميليشيات الحوثية، من ضمنهم قيادي حوثي بارز.
وأكدت المصادر وفاة القيادي الحوثي المدعو عبدالناصر مجاهد ومعه خمسة وعشرون من ميليشيات الحوثي، في تحديات مع قوات الجيش الوطني في جبهة الأجاشر في محافظة الجوف، كما استطاع الجيش اليمني من عائلات سبعة من الميليشيات الحوثية في جبهة البقع.
صحيفة المختصر – باشرت قيادات من ميليشيات #الحوثي الانقلابية، ببيع قاعدة عسكرية، في العاصمة اليمنية #صنعاء، كأراض للمواطنين، في محاولة سرق منظم للأصول والممتلكات العامة لم يجرؤ أحد من قبل على ارتكابها.
وأكد اهالي محليون أن ميليشيات الحوثي هدمت أسوار قاعدة #الديلمي الجوية العسكرية، والمحاذية لمطار صنعاء الدولي، شمال العاصمة، وبيع تلك المساحات الشاسعة لاستعمالها مربعات سكنية.
وأفادوا أن القيادات الحوثية تعهدت للمشترين وضمنت لهم فتح طرقات إلى داخل القاعدة الجوية التي باتت المنازل العشوائية في الأراضي المباعة لا تبعد عن المخازن العسكرية للقاعدة سوى أقل من 20 مترا، موضحين أنه جرى عرض الأراضي للبيع بمبالغ مالية شرعت بسعر مليون و800 ألف ريال للبنة الواحد (الدولار=435 ريالاً يمنياً)، وأن عشرات المواطنين قاموا بالشراء.
واللبنة وحدة قياس محلية تعادل 44 متراً مربعاً.
ونقل موقع إخباري محلي عن سمسار عقارات إشارته إلى “أن الحوثيين قالوا إن القاعدة الجوية سوف يتم نقلها إلى موقِع آخر، وأن هذه المساحات سوف تكون سكنية”، مؤكدين أنه سوف يتم فتح طرقات بالغة إلى القاعدة وهدم بقية أسوارها.
وأضاف السمسار (عمار . ع): “إلى حاليا جرى فتح ثلاث مربعات سكنية بيعت بالكامل بأسعار مختلفة, وقام العشرات من المواطنين بالشروع في الإنشَاء ولم يتبق لهم سوى التشطيبات الأخِيرَة لدخول منازلهم”.