اخبار غزة الان: دعوات الى المشاركة في «جمعة الوفاء للشهداء»
صحيفة المختصر – حثت «الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار» في قطاع غزة، والقوى الوطنية والإسلامية في الضفة الغربية الشعب الفلسطيني إلى المشاركة في «جمعة الوفاء للشهداء» اليوم.
وصرحت اللجنة في تقرير يوم أمس أن «الفعاليات سوف تبدأ عقب صلاة العصر مباشرة في مخيمات العودة الخمسة ومواصلة المسيرات حتى نيل الحقوق المشروعة وكسر الحصار».
وأوضحت أن «مسيرات العودة التي تحمل طابعاً سلمياً شعبياً تحتاج من كل العالم تقديم الإسناد والدعم بكل أشكاله، فلا يعقل أن يبقى هذا الاحتلال جاثماً فوق الأرض ويمارس أبشع أنواع الإرهاب والحصار ضد المدنيين العزل أمام مرأى ومسمع العالم، وفي ظل سكوت عربي مطبق».
وأشادت اللجنة بعمل الشعب الفلسطيني في القطاع البطل «الذي لا يزال يقاوم للعدو وجرائمه في مخيمات العودة».
وأكدت: «تواصل الفعاليات الشعبية والجماهيرية في مخيمات العودة الخمسة، مع الحفاظ على طابعها السلمي والشعبي»، مطالبة «أبناء شعبنا في أماكن تواجدهم جميع بالتعاون الواسعة كما في غزة، تأكيداً على وحدة الشعب الفلسطيني في أماكن وجوده كافة».
ودعت القوى والفصائل في الضفة في تقرير يوم أمس الشباب الفلسطيني «بالتوجه إلى كافة نقاط التماس مع العدو والالتحام مع جنوده ومستوطنيه في كل بند ممكنة في كل البلدات والمدن الفلسطينية، وذلك ثأراً لدماء شهداء غزة الذين ارتقوا في أحداث النكبة».
وقالت «إلى الذين رسموا الوفاء ببذل دمائهم رخيصة غضباً لأجل القدس، ووفاء لجميع قطرة دم من شهيد سالت على رمال فلسطين الطاهر، تدعوكم القوى الوطنية والإسلامية في الضفة الغربية للغضب والتصعيد والإقدام والالتحام مع الاحتلال على كل نقاط التماس».
وكان عدد من نقاط التماس الواقعة قرب من المستوطنات اليهودية الجاثمة فوق أراضي الفلسطينيين في الضفة الغربية شهد خلال الأيام السابقة تحديات عنيفة بين الشبان الغاضبين وقوات الاحتلال.