الجيش الإسرائيلي يسقط طائرة إيرانية… والدفاعات الجوية السورية ترد
صحيفة المختصر – أصدر جيش الكيان الصهيوني، اليوم السبت 10 فبراير/شباط، إسقاطه طائرة بدون طيار إيرانية، زعم أنها اخترقت المدى الجوي الخاص به من سوريا.
كما ذكر أنه وجه ضربات إلى منشآت إيرانية في سوريا، مبينا إلى أن الدفاعات الجوية السورية فتحت الحريق على الطائرات الإسرائيلية، بحسب لما ذكره المكتب الإعلامي للجيش الإسرائيلي.
واعترف الجيش الصهيوني بأن قوات الدفاع الجوي السورية أطلقت عدة مقذوفات مضادة للطائرات على مقاتلات إسرائيلية.
وذكر المكتب الإعلامي للجيش الصهيوني في تقرير رسمي: “المروحيات القتالية دمَرت بنجاح طائرة مسيرة إيرانية انطلقت من سوريا واخترقت الأجواء الإسرائيلية… ردا على ذلك، داهم جيش الكيان أهداف إيرانية في سوريا”.
ولفتت إلى أن الدفاعات الجوية السورية فتحت النار على الطائرات الإسرائيلية، أثناء غاراتها الجوية.
لكن لم يعلل الجيش الإسرائيلي في بيانه إذا ما كانت طائراته قد اتخذت الهامة بنجاح، أم تمكنت الدفاعات الجوية السورية في إيقافها.
وذكر الناطق باسم الجيش الهيوني، من خلال بروفايله على موقع “تويتر” إن “الجيش الإسرائيلي احتج بنجاح من خلال مروحية حربية طائرة بدون طيار إيرانية أطلقت من سوريا واخترقت الأراضي الإسرائيلية”.
وأضاف”جرى ضبط القطعة الجوية في أنظمة الدفاع الجوي في مرحلة باكرة حيث كانت أسفل مراقبة حتى إسقاطها”.
وقال أيضا “سيواصل جيش الدفاع العمل ضد محاولات اختراق المدى الجوي للكيان، وسوف يتحرك بتصميم لحظر خرق سيادة الكيان الصهيوني”.
وأبان أنه جرى ضبط بداية الطائرة من من غير طيار من مطار تيفور في منطقة تدمر السورية، وجرى استهداف شاحنة إطلاق الطائرات الإيرانية في سوريا، وجرى تدمير الهدف بنجاح، على حد قوله.