الدفاعات الجوية السورية تعلن إسقاط طائرة «اف 16» إسرائيلية
صحيفة المختصر – ذكر الجيش الإسرائيلي اليوم (السبت) إنه شن هجوماً واسع النطاق على أنظمة الدفاع الجوي السورية وأهداف إيرانية في سورية، في حين قالت مؤسسة الأخبار السورية «سانا» أن وسائط الدفاع الجوي تصدات للعدوان الإسرائيلي على أحد المواقع العسكرية فى المنطقة الوسطى.
جاء هذا عقب أن توصيل التلفزيون السوري عن مصدر عسكري قوله اليوم إن إسرائيل اتخذت هجوماً على قاعدة عسكرية سورية، موضحاَ إلى أن الدفاع الجوي تصدى للهجوم وأصاب أزيد من طائرة، في حين أصدر ناطق عسكري إسرائيلي وقوع مقاتلة من نوع «اف 16».
ونقل التلفزيون عن المصدر العسكري قوله: «قامت إسرائيل فجر ذلك اليوم بعدوان جديد على إحدى القواعد العسكرية في المنطقة الوسطى، وتصدت لها وسائط دفاعنا الجوي وأصابت أزيد من طائرة».
من ناحيته أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي وقوع مقاتلة «اف16» في إسرائيل، في ما كان يشن هجمات على «أهداف إيرانية في سورية، عقب تصدي طائرة من من غير طيار انطلقت من الأراضي السورية».
وكتب المتحدث العسكري اللفتنانت جوناثان كونريكوس على «تويتر» أن «القوات الإسرائيلية استقصدت أنظمة الرصد الإيرانية في سورية التي أرسلت الطائرة من من غير طيار إلى المدى الجوي الإسرائيلي»، مبيِّناً أن «نيران كثيفة انطلقت من المضادات الجوية السورية، أسفرت إلى تهشم طائرة إف16 في إسرائيل».
وأبان الجيش الإسرائيلي في تقرير «هاجمنا 12 هدفاً من بينها ثلاث بطاريات للدفاع الجوي وأربعة أهداف إيرانية هي جزء من الاستعدادات العسكرية الإيرانية في سورية».
وأردف أنه «خلال الهجوم جرى إطلاق مقذوفات مضادة للطائرات نَحوَ إسرائيل، ما أدى إلى إطلاق صفارات الإنذار التي ترددت في شمال إسرائيل».
من جانبها نقلت «سانا» عن مصدر عسكري قوله إن «العدو الإسرائيلي قام فجر اليوم بعدوان جديد على إحدى القواعد العسكرية في المنطقة الوسطى، وتصدت له وسائط الدفاع الجوى وأصابت أزيد من طائرة».
وتابع أن «وسائط دفاعنا الجوي تصدت لعدوان جديد في ريف دمشق صباح اليوم»، موضحاَ إلى أن «العدو الإسرائيلي عاود عدوانه على عدد من المواقع في المنطقة الجنوبية، وتصدت له دفاعاتنا الجوية وأفشلت العدوان».