رسميا: إيقاف حساب قناة الجزيرة القطرية في تويتر لدعمه الإرهاب
صحيفة المختصر – قرّرت مؤسسة “تويتر” إيقاف الحساب الرئيسي لقناة “الجزيرة” القطرية؛ بداعي انتهاكه الخصوصية واعطائه الإرهاب وإثارة الفتن بين المجتمعات العربية.
يأتي ذلك الإيقاف عقب قيام القناة ببث الكثير من من مقاطع مقطع الفيديو الخاصّة بالتنظيمات الإرهابية بنحو خاص وحصري من خلال بروفايلها الرسمي، والذي تعده “تويتر” انتهاكاً صارخاً لأنظمة الخصوصية والنشر الدولي التي تستند إليها الشركة في عملها، وتعمل بنحو صارم على القضاء عليه.
في حين برّرت القناة القطرية، من خلال أحد حساباتها الفرعية، أن إيقاف الحساب جاء عقب حملة منظّمة على القناة، وذكرت إنها تعمل على استعادته.
يُذكر أن قناة الجزيرة تعودت بثّ وتغطية كل ما من شأنه إثارة الفتن والخلافات بين الدول والمجتمعات العربية، كما أنها نشرت من خلال قناتها أولاً، بعد ذلك في بروفايلها الرئيسي في “تويتر”، وبشكل “حصري”، الكثير من مقاطع مقطع الفيديو التي تدّعي أنها بلغت إليها بنحو مباشر من التنظيمات الإرهابية في الكثير من من الدول؛ لعل أهمها “سوريا والبحرين ومصر”، وكانت تُبث على القناة ولاحقاً تُنشر على بروفايلها في “تويتر”.
بل إنه خلال المرحلة الأخيرة أصبح هناك خط استمرار مباشر مع تلك التنظيمات الإرهابية التي تقوم بمدّ القناة بمقاطع مقطع الفيديو بالجودة الشاملة حتى أضحت “القناة القطرية” هي المسؤولة عن مونتاج تلك الفيديوهات في مناطق الاضطرابات في عدد من الدول.