قناة إيرانية تفضح ميليشيا الحوثي بصور جديدة لجثمان “صالح”.. لم يُدفن بعد!
صحيفة المختصر – ذكر الناشط الحقوقي اليمني خالد الانسي أن جثمان الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح لم تدفن بعد، حيث استدل بذلك من قناة العالم التي بثت صورًا لجثته في المستشفى عقب مقتله .
وفي التفاصيل، ذكر الانسي في تدوينة من خلال بروفايله في تويتر: إن قناة العالم نشرت صورًا لجثة الرئيس اليمني السابق صالح وهو في المستشفى عقب مقتله، تكشف أنه لم يدفن إلى الآن.
وأشار المحامي الانسي وفق “وسائل الإعلام اليمنية ” إلى أن ما أتى على لسان ياسر العواضي عن دفن جثمان صالح لا أساس لها من الصحة، مشيرًا إلى أن الحوثيين محتفظون بجثته لكي ينكلوا بها وينتقموا لزعيمهم (حسين الحوثي) .
وأكد أن ما يفعله الحوثيون إجرامًا ويجب التوقف أمامه، ذاكراَ :”هذا التصرف الذي يمارسه الحوثيون يعتبر تصرفًا إجراميًا ويجب نبذه ومطالبتهم بتسليم جثمان صالح لذويه ومناصريه على الفور لكي يستطيعوا من تشييعها ودفنها”.
وتابع أنه في حال صح ما وزعته قناة العالم فإن تدوينات العواضي المراد منها إسكات المطالبات بدفن جثمان صالح ، مبينًا أن إبقاء الجثمان يعتبر عملاً منافيًا للشرع وللقانون ولحقوق الإنسان ويعد عملاً انتقاميًا وانتهاكًا لحرمة الموتى، وبعيدًا عن جرائم وأخطاء صالح.
واختتم المحامي الانسي تغريدته :”أدعو إلى إدانة ما قام به الحوثيون وما يقومون به من تنكيل بجثة صالح واعتبار هذا انتهاكًا آخر يضاف إلى دوْنَ انتهاكاتهم وجرائمهم التي ارتكبوها بموجب اليمنيين ما إذا بمفردهم أو تلك التي ارتكبوها مع صالح والموالين له”.