اذا احد قالي تفشلين وش ارد عليه

اذا احد قالي تفشلين وش ارد عليه اذا احد قالي تفشلين وش ارد ؟ تتعرض الكثير من الفتيات للعبارات المهينة التي تَخُص الحط من طموحاتها وقدراتها، وفي غالبية الأوقات تكون الكلمات المهينة غير متوقعة بحيث لا تستطيع الفتاة الرد عليها، وتشعر بالألم النفسي الحادّ نتيجة عدم المقدرة على الرد، ومن خلال المقال الاتي ننشر لكم عدد من الردود الملائمة للخروج من هذه المواقف المحرجة.

اذا احد قالي تفشلين وش ارد

إن الرغبة في الفشل هي آخر الأمور التي قد يأمل المرء أن يرد إليها، ولاسيما حينما يقوم بفعل ما يتمكن من من أجل تجنبه، والوصول إلى أعلى علامات النجاح، ومن يرغب في النجاح يحيط ذاته دومًا بالأشخاص الإيجابيين الداعمين، ولكن قد يطرأ أن يواجه من يشتغل على تثبيط عزيمته مما يؤثر عليه، ويجعله ثقته في قدراته تتزعزع، ويرغب في الرد عليه، ولكن بنحو مهذب، من غير أن يقع في دائرة التطاول أو الإهانة.

الرد بلباقة على احد قالي تفشلين

عند التعرض المفاجيء لعدة الكلمات التي تسبب الضرر النفسي، قد يشعر الشخص بعدم المقدرة على الرد، ولذلك تتسائل الكثير من الفتيات عن اذا احد قالي تفشلين وش ارد ، فهناك العديد من الردود الملائمة يمكن استعمالها في هذه المواقف، ومنها:.
النجاح أو عدمه هو توفيق من الله تعالى، وكل ما عليّ أن أجتهد وآخذ بالأسباب.
لا أحد يعرف الغيب إلا الله.
إن الله لا يضيع أجر من أحسن عملًا.
من لم يذق معنى النجاح في حياته يظن أن الفشل هو مصير الجميع.
سأفشل في حال تواجد أشخاص محبطين في حياتي.
طالما توكلت على الله فإن الله لن يخذلني.
أخبرني عن النجاحات التي حققتها أنت.
أنا أقوم بالتجهيز للدكتوراة (المرحلة الدراسية / العملية التي على وشك التوصل لها) وأنت.
أخبرني إلام آلت في حياتك.
صحيح.
سمعت أنك لم تُكمل مرحلة التعليم الجامعي.
كلٌّ يرى بعين طبعه.

إذا أحد قال لك ستفشلين، قولي له قبل رؤيتك أم بعدها؟

والكثير من الردود على هذا النحو، ولكن ينبغي التحلي بالهدوء والابتسامة عند الرد، وذلك حتى لا يشعر الشخص الآخر بنجاحه في استفزازك بالإضافة إلى أن وضع الحدود مع الآخرين من الأمور الوقائية المهمة من التعرض للإساءة، حيث تقوم بتنبيه الآخرين من التمادي في هذه الأفعال وإلا سوف يكون لك رد فعل عنيف، وعلى ذلك ستتجنب هذه المواقف.

الرد المناسب على الاهانة

هناك العديد من المواقف والردود الملائمة التي يمكن اتخاذها للرد على الإهانات التي تتوجه إليك، وتختلف هذه الرودو باختلاف المواقف والأشخاص الذين يقومون بأمِر الإهانة، ومن بين المسارات للرد عليها:.
الرد بالأسئلة؛ يمكن لمن يقول لك أنك ستفشلين في أمر ما، أن تقومي بقلب الطاولة عليه، وتوجهي له الأسئلة عن النجاحات التي انجزها في المدى الذي تتخصصين فيه، والخبرات التي يمتلكها في هذا المجال، وأسباب حكمه عليك بالفشل، وما هي السبب التي يسلكها للنجاح.
الهدوء وعدم الانفعال؛ فالهدف الرئيس من دعوة الإهانة لك هو رؤية الارتباك والغضب وهم يسيطرون عليك، فلا تعطي هذا الشخص هذه الفرصة، واجعله هو يشعر بالغضب بداعي تجاهلك المتعمد لإهانتك له.
إذا كان الشخص الذي يتسبب لك في الإهانة هو شخص تهتم لأمره، ولا تعتزم في قطع علاقتك معه، فيمكنك في هذه الحالة أن تقوم بتحويل دفة الحديث إلى المزاح والفكاهة، وسوف تخرج من الأمر بأقل قدر ممكن من الحرج.
من الأهم جدا ألا تنجرف للاستفزاز عند اتباع الكلمات غير اللائقة المنسوبة إليك، ويمكنك تجاهلها بكل بساطة، والاعتذار عن التواجد في المكان.
في الحالات التي تتعرض فيها للإهانة في موقِع العمل، ولا تستطيع أن تنسحب من موقِع العمل، فيجب عليك أن تقوم بعرض الأمر على مديرك وطلب المساعدة منه، وهو سيقوم بدراسة الأمر وتحليله، والتأكد من عدم تعرضك للإهانة مرة أخرى.
يمكنك رد الإهانة بنحو لائق، من خلال المزاج أو السخرية، أو إلقاء الكلام بآلية غير مباشرة، مما سيتسبب في الألم النفسي للأشخاص الذين بدأوا بالإهانة ويعرفون تأثير أفعالهم على المحيطين بهم.