3
7
الملتقى التعليمي

نماذج ملف انجاز الطالبة جاهز للطباعه جديدة 1441

أوراق انجاز الطالب هو ذلك الملف الذي يتم من خلاله العمل على تقديم شكل مصور ، لجميع ما تتيح الطالب بأدائه و تنفيذه خلال الفصل الدراسي ، و ذلك في هذا الملف من أبرز الوثائق التي يتطلبها كل من الطالب و الأستاذ و ولي الأمر.

ملف انجاز الطالبة

ملف انجاز الطالبة هو أحد أبرز الملفات التي تشمل وثائق جلية بجميع الانجازات ، التي تقدمت الطالبة بها على مدار أعوام دراستها ، و هو أوراق خاص يشتغل على جمع عينات من شتى الأعمال الخاصة بالطالب على مراحل زمنية محددة ، و هذه العينات تعمل على عكس المحتوى التعليمي الذي يتم منحه للتلميذ و مدى تقدمه على مدار المرحلة الدراسية ، هذا بالإضافة إلى أنه يتم من خلاله التعرف على المقالات و الواجبات التي قام بدراستها ، و يتم من خلاله التعرف على فنون جديدة تضم شتى المشاريع ، و فنون حل المشكلات و العديد من التمارين و الاختبارات التي يقوم بها الطالب ، و بالتالي في الملف و هو جودة موفقة استطاع الأستاذ و ولي الأمر من تقييم العملية التعليمية و مدى تقدمها.

أهداف أوراق انجاز الطالبة

أما بالنسبة للأهداف الخاصة بملف انجاز الطالبة ، فتشمل العديد من الأهداف و على رأسها تقوية تحسين العملية التعليمية ، و التقويم الذاتي للطلبة و المعلمين ، أيضا يمكن من خلاله تقوية الفكر التأملي لجميع من الطالب و الأستاذ ، أيضا أوراق الانجاز يشتغل على احراز الرضا الشخصي للتلميذ ، عن المستوى الذي استطاع من التوصل إليه ، و بالتالي فهو يزيد مستوى احترام الذات لدى الطالب ، و يساعده على مزيد من التقدم و التوفيق ، كل هذا إلى طرف أنه من خلاله يتم تغذية الأستاذ ، بمختلف البيانات التي يتطلبها عن الطلاب و مدي تطورها في العملية الدراسية ، و بالتالي يحفز الطلاب على التعاون بنحو أكبر ، و أيضا يساعد المعلمين على تقييم الطلاب و وضع اليد على أماكن الخور ، و العمل على تحسينها و تغييرها للأفضل .

الوثائق التي يتضمنها أوراق الانجاز

– يشمل أوراق الانجاز عدد من الوثائق المهمة ، تلك التي تضم في البداية السيرة الذاتية الخاصة بالطالب ، و تشمل شتى المعلومات الخاصة بها و المراجع الأكاديمية التي قرأها ، و أيضا المقابلات التي استطاع من اجرائها.

– يتم من خلال الملف كذلك تقديم خطط التنمية المهنية التي يحاول الطالب للوصول إليها ، و الأهداف التعليمية طويلة الأمد و أيضا وجيزة الأمد التي يفعلها الطالب ، هذا بالإضافة إلى بيانات معينة تتعلق ب المدرسة التي استطاع من الدراسة فيها ، و المناصب القيادية التي استطاع من شغلها أثناء العملية التعليمية ، هذا بالإضافة إلى شتى الكفاءات و الجوائز التي حاز عليها أثناء الدراسة ، و الخطابات التي توج عليها من الإداريين في المدرسة أثناء العملية التعليمية .

– يشمل الملف كذلك الفلسفة التربوية الخاصة بالطالب ، و أيضا التقويمات الذاتية و عينات لمختلف الخطط اليومية التي عليه إنجازها ، و أيضا عدد من العينات التي تتعلق ب الواجبات و المشروعات ، التي جرى إعدادها لتنفيذها من خلاله.

– يتضمن الملف كذلك المهارات الشخصية الخاصة بالطالب ، و أيضا ملخصات للوحدات التعليمية أو الأبحاث التي استطاع من كتابتها ، هذا بالإضافة إلى وصف لمختلف الرحلات التي قام بها ، على أن يكون ذلك بنحو مبسط بالصور إن وجدت ، مع وصف لمختلف ورش العمل الذي استطاع من الاشتراك فيها و كانت ملحقة للمدرسة .

– و أخيراً يضم الملف على المهارات الخاصة بالمعلم أثناء العملية الدراسية ، و جميع السياسات التي يتعامل معها الطالب أثناء التواجد في المدرسة ، و طريقة التعلم و احتمال تطوير هذه الطريقة ، مع اختيار خطة عن آلية معونة الطلاب و يتم حفظ شتى السجلات على حسب خطة يتم وضعها من قبل مختصين لعلاج الطلاب ضعاف التحصيل.

طريقة عمل أوراق الانجاز

– أما بالنسبة لـ طريقة عمل ملف انجاز التي يتم عمل أوراق الانجاز بها ، فيتم كتابة صفحة خاصة للغلاف ، و هذه الصفحة تشمل على السيرة الذاتية الخاصة بالطالب ، و المادة التي يتم تجهيز الملف لها ، و يلي هذه الصفحة صفحة أخرى ، يتم من خلالها شرح الأهداف التي جرى انشاء الملف من خلالها ، و التي تضم جمع المعلومات و الوثائق و غيرها .

– عقب ذلك يتم كتابة البيانات الذاتية الخاصة بالطلاب ، و أيضا قال أسمائهم و دراساتهم و مهاراتهم ، و المشاركة في الأنشطة و الأعمال التطوعية الخاصة بهم ، و يلي هذه الصفحة تجهيز فهرس يتضمن محتويات الملف ، و عرض الملف مصنف بناءا على شتى التخصصات المتواجدة به.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى