أي مقعد في الطائرة بجانب الأجنحة
أي مقعد في الطائرة بجانب الأجنحة افضل مقاعد الطائرة ارقام مقاعد الطائرة للخطوط السعودية مقاعد الطائرة ايرباص شرح مقاعد الطائرة افضل مقاعد الطائرة boeing 737-800 عدد مقاعد الطائرة افضل مقاعد الطائرة boeing 737-800 مصر للطيران ارقام مقاعد طائرة من الداخل مصر للطيران.
أي مقعد في الطائرة الى جانب الأجنحة ، أي مسافر يرغب في الحصول على تجربة مريحة في الجو، فالجميع لديه أشغاله، أو برنامجه السياحي حينما ينزل من الطائرة، والكثير من الأشياء، لذا لا أحد يعشق الجلوس بالإضافة الى الأجنحة التي قد تؤثر على رؤيته وليس هذا فقط، حيث يوجد في هذا الجزء المحركات والكثير من الآلات الداخلية التي قد تؤثر على نومك وحالتك النفسية، فما هي أحسن المقاعد في الطائرة؟ وأيها هو الأسوأ؟ الكثير من الأسئلة نجيب عنها بنحو مبسط فتابعوا معنا.
تقسيم مقاعد الطائرة :
 فيما يلي سنتحدث عن تقسيم مقاعد الطائرة وأيها هو الأفضل والمحبب بالنسبة للمسافرين وأيها مكروه لكي يساعدك ذلك على تعيين أحسن مقعد في رحلتك الجوية التالية: المقعد الذي يفضله غالبية المسافرين على الإطلاق هو المقعد 6A.
وأهم مميزاته كونه بعيد عن نصف الطائرة والناس الذاهبين والراجعين مما قد يؤثر على تكثيف المسافر أو نومه المقعد الذي لا يرغب في الجلوس عليه أي مسافر هو المقعد 31E وهو يوجد في نصف الطائرة ناحية الخلف، ويرجع ذلك نظرا لانه من المقاعد الغير مريحة على الإطلاق نظرا لانه بعيد عن دورة المياه، وبعيد أيضاً عن باب الخروج، مما يشعر المسافر بالارتباك، حيث سيفكر ماذا سيفعل إذا كانوا في حالة خطر.
الصفوف الأولى من الطائرة هي المفضلة لدى المسافرين على الإطلاق فبحسب استطلاء الرأي الذي قمنا بإعداده أول 6 صفوف في الطائرة هي الرغبة الأولى لدى 50% من المسافرين.
فهي تجمع بين كونها مريحة وغير عالية الثمن، كمقاعد رجال الأعمال لكن في الفترة الأخيرة عدد من خطوط الطيران حملت سعره برفع 8 جنيهات استرليني إزاء 3 جنيهات استرليني لبقية مقاعد الفئة الاقتصادية.
المقاعد التي توجد بقرب النافذة في الطائرة مفضلة لدى المسافرين بـ 60 % مقارنة بالمقاعد الداخلية، في حين أن المقاعد التي في المنتصف، هي الخيار الذي لا يرغب أي مسافر في أخذه فقد حظي فحسب نسبة 1 % من المسافرين.
 أي مقعد في الطائرة بالإضافة الى الأجنحة ؟
 يختلف ترتيب المقاعد ونوعيتها من مؤسسة لأخرى ومن خط لآخر مما يجعل المقاعد الموجودة بالإضافة الى الأجنحة تختلف بصعوبة ولذا من الأهم فحص الطائرة التي ستسافر بها.
 كقاعدة عامة غالباً ما تكون المقاعد التي بالإضافة الى الأجنحة في الطائرة انطلاق التذاكر فئة المقاعد الاقتصادية، والجلوس بالإضافة الى الأجنحة قد يعطل الرؤية ويؤثر على تجربتك في الطائرة بكل ثبوت لذا من الأفضل لك تفادي تعيين المقاعد الفئة الاقتصادية الأمامية واختيار المقاعد الموجودة في الخلفية.
يمكنك أيضاً تعيين المقاعد التالية للأجنحة والتي تتحلى بمشاهدة رائعة لللغاية حيث ستمكنك من رؤية الأجنحة وهي تتحرك بنحو ممتع وجميل وسجّل أن تشعر بأي ضوضاء.
اختيار المقاعد فئة A
 سوف يكون رائعاً طبعاً، فلا يوجد فيها أصوات المحركات والأجنحة التي قد تشعرك بالضيق.
ما هو الخيار الأمثل إذا كنت تود النوم؟
 الخيار الأمثل إذا كنت تعتزم في النوم وإذا كانت رحلتك الجوية ستستمر لفترة طويلة هو المقاعد التي توجد جهة النوافذ.
ما هو الخيار الأمثل للذين يذهبون لدورة الحمام كثيراً؟ 
المقاعد الموجودة في الممر لكي تذهب إلى الحمام، من غير أن تشعر بأي خطير وأنت تريد من الجالس بجوارك بنحو متكرر النهوض من أجل العفو لك بالذهاب للحمام، يقدم لك هذا المقعد إحتمالية الذهاب والعودة بدون مشاكل، كما أن المقعد مناسب لطويلي القوام والذين يرغبون في فرد ساقهم بحرية في مسافة زائدة، بسبب عدم كون المقعد مريح بالنسبة لهم.
أيهما أحسن الجزء الأيمن أو الأيسر من الطائرة؟ 
في غالبية الطائرات فالجزء الأيسر أحسن بكثير من الجزء الأيمن لأنه أكبر في المساحة، حيث توجد إحتمالية الاتكاء على الحائط، والجلوس بحرية أكبر وبتوتر أقل، وهي المقاعد فئة 6A.