شروط تأجيل تذكرة الخطوط السعودية
شروط تأجيل تذكرة طيران السعودي طيران السعودية تعديل موعد حجز على الخطوط السعودية طريقة تغيير موعد الرحلة الخطوط السعودية تعديل الحجز بالخطوط السعودية رسوم تغيير الحجز بالخطوط السعودية تعديل رحلتي الخطوط السعودية رقم الخطوط السعودية في جدة .
ضوابط تأخير تذكرة طيران السعودي ، فيما يلي نوضح لكم على موقع المختصر كوم أبرز الشروط والأحكام الخاصة بتأخير تذكرة طيران السعودية، ومقدار العُقُوبَة التي تقع على الفرد من اثر ذلك.
شروط تأخير تذكرة طيران السعودي
من الأهم قراءة الشروط والأحكام بنحو جسم لكي تستطع من تغيير موعد تذاكر السفر الخاصة بك، ومعرفة الخطوات التي عليك اتباعها ألا تكون التذكرة التي لديك قد مر موعدها بالفعل.
ألا تكون التذكرة قد جرى حجزها من قبل جانب ثالث، فشركة الطيران السعودية غير مسؤولة عن الحجوزات التي لم تتم من موقعها الإلكتروني أو مكاتبها العديدة المتاحة للجميع.
ألا تكون التذكرة هدية من مؤسسة الطيران أو بميلات هدية أن تكون قد قمت بسداد الخدمات بالكامل ولديك رصيد كافي بالتذكرة التي تسعى حجزها دفع مبلغ العُقُوبَة التي تفرضه مؤسسة الطيران السعودية على من يقوم بتعديل موعد الطيران، وذلك حرصاً منها على إتاحة مزيدا من النظام في مواعيد السفر، ولتتيح مقاعد للجميع لسفر مريح وممتع.
من الأهم قبول الجميع على الشروط الخاصة بخدمة تغيير مواعيد السفر وتبديل تذاكر السفر وقيمة العُقُوبَة الحادثة عند تبديل مواعيد السفر الإدلاء بجميع البيانات التي تحتاج إليها الشركة من أجل القيام بهذه الخدمة غرامة تغيير مواعيد الطيران الشركة السعودية : تفرض الخطوط الجوية السعودية منذ وقت قريب عُقُوبَة تبلغ 50 ريال سعودي، على كل من يقوم بتبديل مواعيد الحجز أو التغيير في الحجز الخاص به خلال رحلاتها العديدة، والخاصة بالدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال، وذلك بداخل الرحلات الداخلية فقط، وعلى كل الحجوزات.
كما قامت الشركة بدور تقرير بأثر رجعي على التذاكر التي جرى شرائها منذ الشهر الماضي، وذلك لتنظم الغرامات الخاصة بكل درجة سفر، ويتم الدفع من خلال الفروع المتنوعة للشركة.
فيم يرتبط بالغرامة خمسين ريال فقد جرى أوجبها على أنواع التذاكر المتنوعة الخاصة برجال الأعمال والدرجة الأولى من بينها جي آر ودي جي 50 بداخل رحلات الخطوط الجوية السعودية للطيران الداخلي فقط.
كما يبين النظام الجديد تواجد غرامات تقع على من يرغب في تغيير المعلومات والمعلومات الخاصة برحلته بداخل مكاتب الخطوط الجوية السعودية في كل أجزاء المملكة العربية السعودية إذا كان ذلك قبل رحلته بأكثر من يوم يقوم بسداد الضريبة التي وضحناها، ويكون ذلك عن طريق تغيير الحجز.
في حالة نية المسافر في تغيير الحجز في أقل من يوم من سفره، سوف يضطر إلى دفع 50 ريال سعودي بالإضافة لدفع 25% من قيمة التذكرة الداخلية لكي يتمكن من تغييرها.
في حالة الرغبة في إلغاء الحجز الخاص بالرحلة وفي خلال ما يرفع عن يوم من ميعاد السفر، يقوم العميل بسداد خمسين ريال سعودي، واسترجاع المبلغ الذي قام بدفعه.
بالنسبة لسعر تذاكر الأطفال، فهي مثلها مثل سعر تذاكر الكبار في الطيران السعودي، فلا يوجد ما يدعي تذاكر طيران أطفال في الخطوط الجوية السعودية، أما الرضيع يدفع له 20 % من قيمة التذكرة الخاصة بالكبار أي ما يرفع من سعر التذكرة الخاصة بالشخص البالغ.
تبعاً للتقارير الصادرة من الخطوط الجوية السعودية فإن العمل بقانون الغرامات قد شرع في التنفيذ في الأسواق المحلية والسياحة الداخلية، لكن فيم يرتبط بالسياحة الدولية والرحلات الدولية فلم تستطع من ربطهم بنفس قانون الغرامات الواقع على التذاكر الداخلية.
كيف تقوم بتعديل موعد تذكرة السفر الخاصة بك ؟
في حالة رغبتك في تبديل موعد تذاكر السفر التي تتبع لخطوط الطيران السعودية فيمكنك تبديل البيانات أو تبديل الرحلة من قبل الموقع الإلكتروني الخاص بهم، حيث سوف تقوم بالدخول إلى الموقع الإلكتروني ومراجعة دوْنَ الحجز، ومن بعد ذلك طلب تغيير على الرحلة وتغييرها بأي رحلة بديلة في المواعيد الموجودة بالفعل، وهو ما سوف يصرح عنه تذكرة أخرى أو يقوم بتجديد معلومات التذكرة الخاصة بك وسوف تقوم بسداد رسوم تبديل الرحلة.
بدلاً من الدخول إلى الموقع الإلكتروني في حالة كون الموضوع معقد يمكنك الذهاب إلى أي من مؤسسات بيع تذاكر خطوط الطيران السعودية حيث ستجد منسوب في رعايتك وسوف يقوم بتبديل مواعيد تذاكر السفر الخاصة بك أو إلغائها في حالة أردت ذلك ودفع المستحقات المستحقة حيث تريد الشركة إلى تيسيير خدماتها وتقديم وسائل الراحة للمسافرين، بالإضافة للوجود الإلكتروني الذي يتبع الكثير من الخدمات وبشكل خاص الخدمات الخاصة بالمتابعة عقب بيع التذاكر.