متى يتم اصدار بطاقة صعود الطائرة للخطوط الجوية السعودية
متى يتم اصدار بطاقة صعود الطائرة اصدار بطاقة صعود الطائرة للخطوط الجوية السعودية اصدار بطاقة صعود الطائرة ناس بالجوال طريقة اصدار بطاقة صعود الطائرة اديل الخطوط السعودية اصدار بطاقة صعود الطائرة للخطوط السعودية بالعربي اصدار بطاقة صعود السعودية اصدار كرت صعود الطائره السعوديه اصدار بطاقة صعود الطائرة للخطوط السعودية للرحلات الداخلية
مؤسسة الخطوط السعودية قد ارسلت تصريحات إلى كافة محطاتها ما إذا كانت داخل أو خارج المملكة وذلك بأنه جرى تغيير نظام آلية استخراج بطاقة صعود الطائرة وذلك على الخطوط السعودية ، فاصبح للمسافر امكانية الحصول على بطاقة صعود الطائرة قبل موعد الرحلة التي سوف يقوم بها بنسبة 48 ساعة، حيث ان نظام إصدار بطاقات صعود الطائرة كان قبل ذلك متوفر قبل الرحلة بنسبة 24 ساعة فقط.
شروط إصدار بطاقة صعود الطائرة على الخطوط السعودية
– ينبغي أن يقوم بإدخال سابق لمعلومات وثائق السفر وذلك في دوْنَ الحجز لكي يتم إصدار بطاقة الارتفاع للطائرة.
– ينبغي في الرحلات الدولية فقط، ان تقوم منصة كاونتر بمراجعة إتمام خطوات السفر وذلك في المطار قبل موعد رحيل الرحلة بثلاث ساعات وذلك لكي يتم التأكد من بيانات وثائق السفر.
– الراكب يتحمل قانونيا إلتزام شرعية ما ادخله من بيانات وثائق السفر المدخلة، وأيضا مراجعة التأشيرات اللازمة على جواز السفر وسريان مفعوله.
– على ان يكون يتم إغلاق موعد إتمام خطوات السفر والتسجيل من موقع السعودية يكون للرحلات الداخلية قبل ساعة واحده و وللرحلات الدولية تكون ساعة ونصف من موعد الإقلاع المجدول للرحلة.
– يكون اخر موعد لكي يتم إلغاء بطاقة صعود الطائرة من موقع السعودية يكون للرحلات الداخلية وللرحلات الخارجية الدولية قبل ساعة ونصف من موعد الإقلاع المجدول للرحلة.
– اخر ميعاد يكون 15 دقيقة لإقفال بوابة الارتفاع إلى الطائرة وذلك للرحلات الداخلية و للرحلات الدولية 20 دقيقة قبل موعد الإقلاع المجدول للرحلة.
– وهذه الخدمة تكون غير متاحة في الزمن الجاري للمسافرين الذين هم يحتاجون للخدمات خاصة مثل المقاعد الاضافية و الكراسي المتحركة وأيضا المسافرين ذوي الإعاقات ما إذا السمعية أو البصرية وأيضا الأطفال غير المصاحبين وايضا المسافرين الذين يحتاجون للنقالات أومن معهم الحيوانات الأليفة .
مستحقي إصدار بطاقة صعود الطائرة على الخطوط السعودية
ان خدمة إصدار بطاقة صعود الطائرة تتوفر على الخطوط السعودية من خلال الإنترنت:
1- لجميع المسافرين على الرحلات الداخلية، وأيضا الرحلات الدولية المختارة
2- لجميع مسافر يكون لديه تذاكر إليكترونية تكون لا تزال سارية وصالحة للسفر وتشكل محتومة الحجز.
3- للمسافر الذي مِعِهُم مستندات تكون صالحة للسفر.
4- للمجموعات التي تكون التي تتكون من من عدد افراد لا يرفع عن تسعة، ويكون عندهم حجوزات على 4 قطاعات تكون لجميع راكب كحد أقصي .
5- ايضا المسافر ما إذا بأمتعة أو بدون أمتعة.
6- للمسافر الذي يكون لديه أجهزة حاسب آلي شخصي ويكون مرتبط بالإنترنت وأيضا طابعة ليزر لكي يتمكن من طباعه بطاقة الصعود.
7ـ وتشكل هذه الاجراءات خلال 48 ساعة وتشكل ختام الفترة في الموعد المعين لمغادرة الرحلة الداخلية ساعة من الموعد المعين لمغادرة الرحلة الخارجية ساعة ونصف.
بيانات الركاب ومعلومات وثائق السفر
– القوانين الأمنية تقتضي الجديدة في الكثير من البلدان انه على كافة شركات الطيران ان تقوم باطلاع الجمارك وسلطات الأمن، والجوازات وذلك على معلومات الركاب.
ـ وعليه فإنه قد تفشى للسلطات ذات العلاقة في تلك البلدان التي سوف يتم السفر إليها أو عبرها ،أي بيانات لدينا عنك وعن ترتيبات سفرك الأمنية، لكي يتم استعمالها للأغراض الامنية ـ كما يوجد اعترف ار بأن كافة المعلومات التي يقوم المسافر بتقديمها متضمنة بيانات نظام بيانات الركاب المسبقة ان جميعها دقيقة وصحيحة .
ـ المسافر يعترف بعلمه أنه عند قيامه، عن تعمد أو غير قصد، يتزويد أي بيانات تكون غير دقيقة أو كاذبة فيكون هو المسؤول عنها وعما يترتب على ذلك من أي غرامات أو مصاريف ، متضمنة أيضا المصاريف القانونية.
ـ يلتزم بأنه هو المسؤول عن الحصول و على انه بحمل جواز سفر أو بطاقة تأكيد الهوية أو أي وثائق السفر الاخرى أو تأشيرات طيلة فترة هذ السفر ويكون ذلك علي وفق ما هو يكون مطلوب من قبل السلطات التي تكون هي مختصة في البلد التي تكون المقصد أو البلدان التي يمشي بها المسافر من خلال رحلاته.
بعد إنهاء عملية إصدار بطاقات الارتفاع إلى الطائرة ـ عقب كل هذا سيطلب ن المسافرين ان يقوموا بإبراز بطاقة الائتمان التي جرى استعمالها خلال عملية شراء التذاكر لكي يتم التأكد من البيانات الموجودة بها، شريطَة الحضور شخصيًا لصاحب البطاقة وذلك لكي يتم عملية إتمام خطوات السفر.
ـ ينبغي التوجه لكاونتر وذلك للمسافرين الذين يكون معهم أمتعة موزونة عليهم، وذلك لإنهاء خطوات موافقة أمتعتهم قبل ساعتين من موعد الإقلاع المجدول.
ـ على المسافرين الحضور على بوابات الارتفاع إلى الطائرة وذلك قبل ساعة على الأدنى من الموعد المعين لإقلاع الرحلة.
ـ على المسافرين ان يقوموا بإبراز تأكيد صفة يكون سارية المفعول وبها صورة شخصية.
كما من الممكنان يتم إلغاء المقعد المخصص للمسافر، في حالة: ـ ان يتم التأخير في التوصل في الموعد المعين لبوابات الارتفاع إلى الطائرة.
– ان لا يكون حامل مستندات سفر تكون سارية المفعول