مقاس شنط السفر المسموح بها في الخطوط السعودية بالإنش
حجم الشنطة المسموح بها في الخطوط السعودية بالإنش كم شنطه مسموح في الخطوط السعوديه 2017 الوزن المسموح في الخطوط السعودية للرحلات الدولية 2018 وزن الحقائب على الخطوط السعودية 2018 خدمات الامتعة الخطوط السعودية كم شنطه مسموح في الخطوط السعوديه 2018 شحن كرتون الخطوط السعودية الامتعة المفقودة بالخطوط السعودية نموذج مطالبة الامتعة الخطوط السعودية.
تعرف على مقدار الحقيبة المسموح بها في الخطوط السعودية بالإنش ، كثير من الأفراد ولاسيما الأفراد الراغبون في السفر من خلال الخطوط السعودية بالإنش يبحثون عن دراية مقدار الحقيبة المسموح بها لهم من أجل السفر من غير عواقب أو مشاكل، ويختلف مقدار الحقيبة ووزنها وفق الشركة حيث أن لجميع مؤسسة طيران السياسة الخاصة بها فيما يخص مقدار الحقيبة المسموح بها وفيما يخص وزنها، وأيضا جودة المواد المحظورة.
ولكن على العموم تعد شركات الطيران السعودية هي الشركات الأشد كرماً وسخاء فيما يخص مقدار العفش ووزنها وذلك بداعي موقعها وطبيعة الحال بها، ولكن سوف نتناول من خلال هذا المقال مقدار الحقيبة المسموح بها في الخطوط السعودية بالإنش وفق كل درجة.
حجم الحقيبة المسموح بها في الخطوط السعودية بالإنش :
1- أولاً مقدار الحقيبة المسموح بها في الرحلات الداخلية:
ركاب درجة الضيافة العادية مصرح لهم بحمل حقيبة واحدة بوزن لا يرفع عن 25 كيلو جرام، ولكن الأفراد المسافرون على الدرجة الأولى أو رجال الأعمال مصرح لهم بحمل حقيبتين بوزن 25 كيلو غرام لجميع حقيبة أي 50 كيلو جرام.
أما عن الأبعاد المسموح بها للشنطة فإن الخطوط الجوية السعودية لا تتيح لأي راكب أن يَرفَعْ حقيبة ذات عقب يرفع عن 205 سم، ويتم حساب ذلك البعد عن طريق الطول والعرض والارتفاع، ولكن يوجد استبعاد وحيد على الخطوط السعودية وهو السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية حيث أن ذلك يجعلك تحمل حقيبة لا تتعدى أبعادها عن 157 سم في أي حال من الأحوال.
وعدم احترام وتنفيذ ذلك يعرضك لدفع عُقُوبَة كبيرة.
2- مقدار الحقيبة المسموح بها في الرحلات الخارجية ووزنها: إذا كنت سوف تسافر إلى خارج المملكة العربية السعودية وستتوجه إلى أحدي الوطن الأجنبية فإن الأمر هنا يختلف حيث أنك ستستطيع أن تحصل على وزن أضافي طبقاً للآتي:
الدرجة الاقتصادية (درجة الضيافة العادية):
مصرح لك بوزن 32 كيلو غرام في قطعة واحدة أو حقيبة واحدة.
الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال:
مصرح لك بحقيبتين ولكن لا يتجاوز وزن الشنطة الواحدة 32 كيلو غرام أي أن الوزن الإجمالي عبارة عن 64 كيلو جرام.
أما عن الأفراد الذين ينتمون إلى برنامج الولاء الخاص بالطيران السعودي أو برنامج سكاي تيم، أو برنامج ايلت بلس، فإن هؤلاء الأفراد متوفر لهم الاستفادة من وزن أخر بنحو 23 كيلو غرام فحسب لا غير.
الحقائب اليدوية المسموح بها في الخطوط السعودية:
أولاً الحقائب المسموح بها في الدرجة السياحية: الأفراد الذين ينتقلون في الدرجات السياحية أو الدرجات الاقتصادية يتيح لهم بحمل حقيبة يد واحدة بوزن لا يرفع عن 7 كيلو جرام، وبأبعاد لا تتعدى عن 126 سم، أما عن مقدار هذه الأبعاد فيجب أن يكون 65× 45× 25 على الأكثر، بما في ذلك الشنطة الخاصة بحمل اللاب توب الخاص بك.
الحقائب المسموح بها من قبل الخطوط السعودية في الدرجة الأولى ورجال الأعمال، يتيح لهم حمل حقيبة يد مسحوبة أو حقيبة ثياب بوزن 9 كيلو غرام ولكن بأبعاد محددة وهذه الأبعاد ينبغي إلا تتجاوز 126 سم، مثل الطول 10، العرض 18، الصعود 22، أما من حيث السمك فيجب أن يكون 11 سم على الأكثر.
أما عن المواصفات الأخرى المسموح بها للأشخاص في هذه الدرجة هي احتمال حمل حقيبة أخرى من اجل الأوراق.
أما حينما يريد الشخص السفر إلى الولايات المتحدة أو السفر إلى كندا من خلال الخطوط السعودية فإن الراكب لا يتمكن من أن يَرفَعْ أزيد من حقيبة بوزن 7.25 وبأبعاد لا تتعدى عن 114 سم، ولكن يتيح للراكب أن يَرفَعْ معه جراب النظارة، كاميرا صغيرة، حقيبة يد للنساء، حقيبة للأطفال الرضع، شاحنة للأطفال الرضع ولكن ينبغي أن تكون قابلة للطي حيث يتم وضعها في الرفوف العلوية للطيارة.
أما بالنسبة للأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة والقعيدين يمكنهم أن يأخذوا الكرسي المتحرك الخاص بهم وحالته ضمن الكبينة، كما أنه يتم فحص الأوراق والهواتف جيداً إذا كنت مسافر إلى الولايات المتحدة وبريطانيا او راجع منهم لذلك ينبغي عليك التحقق من ان بطارية الجوال الخاصة بك مشحونة بشكل تام وإلا سوف يتم مصادرتها منك.
الطفل الرضيع كذلك له الحق في أخذ حقيبة بوزن 10 كيلو جرامات.