فيزا شنغن ألمانيا من دبي – سعر رسوم الحصول على فيزا

يحاول الكثيرون إلى الحصول على فيزا شنغن ألمانيا من دبي، وفي الاتي نوضح لكم رسوم الحصول عليها، بالإضافة إلى عرض مكاتب استخراجها والمُستندات اللازمة وبعض المعلومات الخاصة بفيزا شنغن ألمانيا من دبي.

فيزا شنغن ألمانيا من دبي ومكاتب استخراجها

فيزا شنغن عبارة عن تأشيرة ذات الإقامة القصيرة، والتي تعطي صاحبها خاصية التجول في منطقة شنغن لفترة تمتد إلى 3 أشهر، ويقوم الفرد بالتقديم من أجل الحصول عليها من قنصلية الدولة التي يود زيارتها، ويُمكن للفرد استعمالها خلال 180 يوم من تاريخ إصدارها.
كما تتيح فيزا شنغن غير مُنتهية المفعول للأشخاص احتمال السفر بكل حرية وذلك في نطاق أي دولة من الدول الأعضاء في شنغن والبالغ عددها 26 دولة، منها: ألمانيا، فرنسا، اليونان، سويسرا، السويد، النرويج، بولندا، هولندا، المجر، اليونان، إسبانيا، ومالطا، وغيرها من الدول.

مكتب شارع الميناء

هو أحد المكاتب التي يُمكنك الحصول على فيزا شنغن دبي من خلاله، حيث يقوم السكان بالذهاب إلى هذا المكتب لاستخراج فيزا شنغن إسبانيا أو لاستخراج فيزا شنغن اليونان، في حالة أن كانت أسعار السياحة في اليونان مُنخفضة في فترةٍ ما.
يمكن للأشخاص الذين يودون الحصول على تأشيرة شنغن من دبي التعامل مع عدد من الشركات التي توافر لهم احتمال الحصول عليها بيسر ويُسر، حيث تُقدم شركة ڤي إف إس جلوبال الإماراتية (VFS Global Emirates) خدمات تأشيرات الزيارة والإقامة في المملكة المتحدة وأستراليا وبلدان الاتحاد الأوروبي، كما تتوفر هذه الخدمة كبديل عن الذهاب إلى السفارات والقنصليات التي تتبع للدول.
خصصت شركة إف إس جلوبال الإماراتية ستة مكاتب في دولة الإمارات، الهدف منها استخراج فيزا شنغن دبي، والتي تُقدم خدمة التأشيرات إلى أوروبا وأمريكا وغيرها من الدول على مستوى العالم.

رسوم الحصول على فيزا شنغن ألمانيا من دبي

من المُتعارف عليه أن القوانين واللوائح تختلف من دولة لأخرى؛ وعليه فتختلف الخطوات والرسوم التي تتعلق بتأشيرات السفر أيضًا، وتُتيح لك دبي احتمال تقديم طلبات التأشيرة لفترة تبلُغ 6 أشهر في فترة لا تتخطى 15 يوم قبل الرحلة، وفيما يلي سنطرح رسوم الحصول على تلك الفيزا ألمانيا من دبي وإجراءات الحصول عليها:.
تبلُغ المستحقات التي يجب سدادها من أجل الحصول على فيزا شنغن ألمانيا من دبي 328 درهم إماراتي.
بالنسبة للأطفال فتبلُغ رسوم الحصول على تأشيرات السفر 40 يورو للأطفال من عُمر 6 أعوام وحتى 12 سنة، وهو ما يُعادل 164 درهم إماراتي.

المستندات اللازمة لفيزا شنغن ألمانيا من دبي

هناك عدد من المُستندات التي يجب أن تتوافر من أجل الحصول على فيزا شنغن ألمانيا من دبي، ومن تلك الأوراق:.
يجب توفر نموذج طلب استخراج فيزا شنغن ألمانيا.
ينبغي توفر كشف حساب مصرفي لآخر 3 أشهر.
ينبغي توفر تذكرة طيران من دولة الإمارات إلى منطقة شنغن والعكس.
يجب تواجد تأمين على السفر.
ينبغي أن يقتني الشخص الذي يود الحصول على الفيزا جواز سفر ساري المفعول لفترة 3 أشهر على أقل تقدير اعتباراً من تاريخ رحيل شنغن.
يتم إرفاق عدد 2 صورة صفة حديثة.
يجب أن يُرفق برقية توضيحية تشمل السبب خلف الرغبة في السفر، مع تحديد البلد التي يود الشخص زيارتها في منطقة شنغن، بالإضافة إلى تحديد فترة الإقامة.
ينبغي توفر وثيقة تأكيد الإقامة، والتي تشمل إيضاح لمكان المسكن طيلة مدة السفر والإقامة في منطقة شنغن، والتي قد تكون في فندق أو منزل، أو لدى أحد المعارف أو الأصدقاء.

أنواع فيزا شنغن في ألمانيا من دبي

كما ذكرنا سابقًا أن منطقة شنغن تشمل 26 دولة مُختلفة، فلكل دولة منهم عدة أنواع للفيزا الخاصة بهم، نعرض منها أنواع فيزا شنغن في ألمانيا التي يحصُل عليها الأشخاص من دبي:.

فيزا ترانزيت

عبارة عن تأشيرة تُمكِن الأشخاص من السفر من دولة غير مُنتمية إلى منطقة شنغن إلى دولة أخرى غير مُنتمية لنفس المنطقة، من خلال المرور بواحد من مطارات شنغن، ولكن لا يمكن لحامل فيزا ترانزيت الخروج من المطار.

تأشيرة شنغن المُوحدة القصيرة

تنقسم هذه التأشيرة إلى 4 أنواع، الأول هو تأشيرة الدخول الواحد، والتي تعطي الشخص حق الدخول مرة واحدة، ولا يمكنه الدخول بها مرة أخرى حتى وإن كانت فترة الإقامة لا تزال سارية.

النوع الثاني من تأشيرة شنغن المُوحدة الصغيرة  هو فيزا الدخول المزدوج، والتي تتيح للشخص بالدخول مرتين فقط، والنوع الثالث فيُطلق عليه تأشيرة الدخول المتعدد، ويمنح هذا الطراز لمالكه احتمال الدخول والخروج لمنطقة شنغن عدة مرات شرط ألا يتعدى 90 يوم إقامة في منطقة شنغن خلال 6 أشهر، أما الطراز الرابع فيُطلق عليه تأشيرة إقامة طويلة وهي تأشيرة تعطي المُسافر الإقامة في منطقة شنغن بهدف الدراسة أو العمل، والتي تمتد مدتها إلى ما يتعدى الثلاثة أشهر.