احياء جده الراقيه الاغنياء .. ارقى حي بجدة

احياء جده الراقيه اسوء احياء جدة احياء جدة القريبة من البحر اخطر احياء جده احياء جده الفقيره احياء الاغنياء بجده افضل مكان للسكن في جدة اسماء احياء جده الجديده افضل وارقى حي بجده.

مدينة جدة الساحلية والواقعة على البحر الأحمر في منطقة مكة المكرمة غرب السعودية، تعد العاصمة الاقتصادية والسياحية الى المملكة العربية السعودية وثاني أكبر مدينة عقب العاصمة الرياض.
تنقسم مدينة جدة إلى نصفين وهما الشمال والجنوب، وتسقط أحياء جدة الراقية في شمالها.
شهدت مدينة جدة تطوراً هائلاً في السنوات السابقة وأصبحت تشمل أكبر المؤسسات التجارية والترفيهية بالإضافة إلى المرافق الحيوية المهمة والشاليهات الراقية التي تقع على البحر الأحمر.
يقع في أحسن أحياء جدة أبرز المرافق الحيوية مثل الدوائر الحكومية المهمة والمستشفيات مثل مستشفى الملك فهد والمستشفى السعودي الألماني ومستشفى الملك عبدالعزيز، والجامعات مثل جامعة الملك عبدالعزيز والتي تعد من أكبر الجامعات في العالم العربي والإسلامي وجامعة جدة ودار الحكمة والكثير من الكليات الخاصة.
أرقى أحياء شمال جدة
كما سبق تشمل منطقة شمال جدة على فرقة من الأحياء المميزة مثل حي الشاطئ وحي المحمدية وحي الروضة وحي النعيم وحي الحمراء وحي البساتين وحي الخالدية وحي الربوة وحي المروة وحي الرحاب وحي أبحر الشمالية وأبحر الجنوبية وغيرها الكثير ، كما أن تلك المنطقة أضحت من المناطق التي يتهافت عليها مُستثمري العقارات، ومن أشهر أحياء شمال جدة ما يلي:
حي الروضة
الموقع: يسقط في الشمال الغربي للمدينة، ويحدهُ من جهة الجنوب شارع التحلية، ومن الشمال شارع صاري، في حين يحدهُ من جهة الشرق شارع المدينة المنورة.
الخدمات: يحتوي على فرقة من أرقى الفنادق، والمطاعم، فضلًا عن ذلك الكورنيش المُعد خصيصًا للتنزهُ والصفاء، بالإضافة إلى مركز جمجوم – والذي يعد واحد من أكبر المؤسسات التجارية في جدة – والكافيهات المتنوعة، ومستشفى الملك فيصل، وأيضا جامع اللامي، هذا بالإضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى، والمراكز التُجارية الضخمة والتي يتوافر بها جميع الأغراض التي تُلبي احتياجات السكان.
الأسعار: تُعد أسعار العقارات في حي الروضة شمال جدة مرتفعة للغاية، ما إذا كانت أسعار إيجارات أو بيع، وذلك بعون ما تمتاز به عقارات الحي من نوعية في البناء، فضلًا عن الهدوء والراحة التي توفرها.
وقد بلغ متوسط: سعر الأراضي فيه إلى 6.7 مليون ريال – وسعر الفلل إلى 5.4 مليون ريال – وسعر الشقق إلى 793,476 ريال وفق إحصاءات وزارة العدل السعودية للعام الهجري 1439.
حي المحمدية
الموقع: يُعد حي المحمدية من احياء شمال جدة الراقية، ويتمتع الحي في موقع استثنائي للغاية، على طريق الملك عبدالعزيز وطريق الأمير سلطان بن عبدالعزيز ومقابل لمطار الملك عبدالعزيز.
الخدمات: يتمتع حي المحمدية بتوافر جميع الخدمات الأساسية، والمباني ذات النوع الحديث، هذا فضلًا عن الهدوء الكامل الذي ينعم بهِ اهالي الحي.
يتضمن حي المحمدية على كافة الخدمات وذلك مثل مدارس البنين والبنات، والمساجد وأيضا المطاعم المتنوعة، والفنادق.
الأسعار: تُعد أسعار الوحدات السكنية في حي المحمدية عالية عند مقارنتها بالكثير من الأحياء الأخرى، وحسب إحصاءات وزارة العدل السعودية للعام الهجري 1439 فقد بلغ متوسط: سعر الأراضي إلى 2.7 مليون ريال، وسعر الفلل إلى 1.2 مليون ريال، وسعر الشقق إلى مليون ريال.
حي الحمراء
الموقع: يعد حي الحمراء من احياء جدة الشمالية والذي يتمتع بالهدوء والرقي، ويحدهُ من جهة الشمال طريق الكورنيش، ومن جهة الشرق شارع الأندلس.
الخدمات: حي الحمراء من احياء شمال جده الراقيه المتكاملة الخدمات، فهو يحتوي على الكثير من مكاتب الوزارات الحكومية ويوجد به قصر السلام – وهو مركَز الحكومة السعودية في جدة – ويوجد به مستشفيات اختصاصية للأطفال، وبه باقة متفاوتة من المطاعم ما إذا مطاعم راقية أو متوسطة، كما يتوافر به أيضًا مطاعم أكلات شعبية ومطاعم وجبات سريعة، هذا بالإضافة إلى أكبر المؤسسات التجارية المتوافرة بالحي.
الأسعار: تُعتبر أسعار العقارات في حي الحمراء عالية إلى حد ما، مثلهُ في ذلك مثل جميع احياء شمال جدة.
وحسب إحصاءات وزارة العدل السعودية للعام الهجري 1439 فإن متوسط: أسعار الأراضي في حي الحمراء بلغ إلى 6.5 مليون ريال، وسعر الفلل إلى 2 مليون ريال، وسعر الشقق إلى 794,625 ريال.
حي الخالدية
الموقع: حي الخالدية من أرقى أحياء شمال جدة ويمتاز بموقعه على طريق الملك عبدالعزيز وشارع التحلية وشارع صاري مما جعله منطقة حيوية مهمة في مدينة جدة وقريب من الكورنيش.
الخدمات: يتميز حي الخالدية بإنه أحسن أحياء جدة نتيجةً لتوفر كافة الخدمات فيه وموقعه المميز وسط المدينة جعله وجهة للسياح وللتجار أيضاً.
يوجد في الحي مقار الشركات العالمية والبنوك والمراكز التجارية وأهم المدارس العالمية وأرقى المطاعم والكافيهات مما جعله وجهة مهمة لسكان وزوار مدينة جدة.
الأسعار: يعد الإقبال على العقارات التجارية أزيد من العقارات السكنية في حي الخالدية نتيجةً لأنها منطقة تجارية أزيد من كونها سكنية وتنتشر فيها الشقق السكنية أزيد من الفلل.
وحسب إحصاءات وزارة العدل السعودية للعام الهجري 1439 فقد بلغ متوسط: أسعار الأراضي في حي الخالدية إلى 5.1 مليون ريال وسعر الشقق إلى 3 ملايين ريال.
حي الشاطئ
الموقع: حي الشاطئ والمسمى بذلك نتيجةً لوقوعه على كورنيش جدة وعلى شاطئ البحر الأحمر في موقع مختلف ووجهة سياحية مهمة بين طريق الملك عبد العزيز وساحل البحر الأحمر.
الخدمات: يعتبر حي الشاطئ من أبرز المناطق السياحية في جدة نتيجةً لوقوعه على الكورنيش ويوجد فيه واجهة جدة البحرية والتي تعد أبرز وجهة للزوار والسكان، والتي تشمل كافة المرافق الترفيهية والتي توافر للسياح كافة الأنشطة التي يمكن ممارستها في مدينة جدة بالإضافة إلى المؤسسات التجارية الفخمة والكافيهات والمطاعم والأبراج التي تشمل مقار شركات عالمية.
الأسعار: يعتبر حي الشاطئ منطقة تجارية بإمتياز وتنتشر فيه العقارات التجارية من أبراج ومراكز ومكاتب وفنادق ومحلات وبعض العمائر السكنية التي تشمل شقق للبيع أو للايجار.
وحسب إحصاءات وزارة العدل السعودية للعام الهجري 1439 فقد بلغ متوسط: سعر الأراضي في حي الشاطئ إلى 2.2 مليون ريال وسعر الشقق إلى 3.4 مليون ريال ويعد الأغلى سعراً للشقق على مستوى المملكة.
حي النعيم
الموقع: يسقط في غير مسار المدينة وبالقرب من أبرز المسارات والأماكن الحيوية فيها، حيث يسقط بين المسارات الهامة في جدة وهي طريق المدينة وشارع التحلية وشارع حراء.
يحده من الشمال حي المحمدية ومن الجنوب حي الأمان ومن الشرق مطار الملك عبد العزيز الدولي وحي النزهة ومن الغرب حي المحمدية أيضاً وحي النهضة.
الخدمات: نتيجةً لموقع الحادثة المتميز في غير مسار المدينة فإن حي النعيم من أبرز أحياء جدة وأفضلها من جهة الخدمات والمرافق الحيوية والترفيهية والسكنية.
يوجد في الحي الكثير من المدارس العالمية والخاصة والحكومية بالإضافة إلى أبرز المؤسسات التجارية والمطاعم والكافيهات والتي تعد وجهة لزوار جدة وسكانها.
الأسعار: يتميز حي النعيم بانتشار العمائر السكنية والعقارات التجارية من مراكز وأسواق ومراكز وفنادق أزيد من العقارات السكنية ونجد الإقبال على الشقق في الحي أزيد من المنازل نتيجةً بسبب أنها منطقة تجارية.
وحسب إحصاءات وزارة العدل السعودية للعام الهجري 1439 فقد بلغ متوسط: سعر الأراضي في حي النعيم إلى 1.8 مليون ريال وسعر الشقق 343,750 ريال ولم تسجل أي مبيعات فلل في الحي خلال العام.