السوق الكبير في دبي .. افضل سوق شعبي
معلومات عن السوق الكبير في دبي السوق الكبير دبي السوق الكبير في دبي موضوع افضل سوق شعبي في دبي سوق العرصة في الشارقة بر دبي سوق الراس دبي موضوع عن السوق الكبير في دبي السوق الهندي في دبي.
بيانات عن المركز التجاري الكبير في دبي هو من الأسواق القديمة التي توجد في دبي، فهو مثل سوق خان الخليلي في مصر، يشتمل العديد من الثياب والأكسسوارات والأقمشة ولكنها لا تنتمي إلى طراز محدد، فنجد في المركز التجاري الكبير المنتوجات الصينية والهندية والمنتجات المتنوعة و المطرزة، إذ يبرز دوره في الدفع بعجلة الإنتاج في دبي بما يوجد فيه من انتاجات يُقبل عليها السياح من شتى الجنسيات والأشكال والألوان، فما هو سر انجذابهم إلى هذا المركز التجاري في دبي، وما هي المعروضات التي يقدمها، تتيح لكم المختصر كوم جميع البيانات حول المركز التجاري الكبير من خلال هذا المقال.
السوق الكبير في دبي
هو من الأسواق التقليدية القديمة التي تحافظ على فخامتها وتراثها الشعبي فيما تُقدم من انتاجات يغلب عليها الأقمشة القديمة والتي تتنوع ما بين التحف والملابس والأكسسوارات والذهب.
إذ يوجد في منطقة بر دبي في الإمارات.
ويرجع تاريخ إنشاءه إلى 1850ميلادياً، لذلك فهو من أبرز وأعرق الأسواق التجارية في دبي.
كما يوجد به نحو خمسين ألف محل تجاري.
تم بناءة بنحو متكامل مع الأبنية العريقة القديمة والتي تنسجم مع الأشكال الأخرى من الأبنية التي تُحيطها، وكأنها ترسم لوحة جميلة تجمع بين المباني والسوق.
تملك تجارة المركز التجاري السواد الأعظم من تلك المنتوجات التي تُباع في المركز التجاري الكبير والتي امتدت في الأسواق الأخري مث سوق مينا باز الذي يتخذ من الخامات الهندية أساساً في تجارته.
يقدم هذا المركز التجاري مزيجاً من العطور والبخور و البهارات الهندية الفريدة والتي تجذب العديد من السياح بسبب أن يبتاعوها.
تتوفر في المركز التجاري الكبير المواصلات التي تُسهل عملية التبضع والتنقل من محل إلى آخر.
يمتلك مميزات تجذب العديد من السياح في إضاءته الجميلة والأبنية المعمارية المتنوعة في نوع البناء، وتقديم مقومات والبنية التحتية الجيدة من ماء وصرف صحي وغيرها.
عرض الكثير من المنتوجات مثل الأغذية والتوابل الأقمشة والمنسوجات والذهب بأسعار زهيدة مقارنه بالمحال التجارية التي توجد خارج المركز التجاري الكبير في دبي.
يبيع البهارات والتوابل والتمور والأسماك والزيوت الطبيعية، بالمضافة إلى التحف و الجلاليب ومفارش الطاولات والوسائد و المشغولات اليدوية.
تقدم المنتوجات بأسعار زهيدة للغاية مقارنه بالأسعار في الأسواق الأخرى.
معلومات عن المركز التجاري الكبير في دبي
نقدم لكم باقة من البيانات الجديدة حول هذا المركز التجاري العتيق هو المركز التجاري الكبير في دبي، والتي منها: يوجد بالسوق الكبير في دبي الكثير من الأسواق مثل سوق المنظار الذي يباع فيه المرايا المزينة بالرسوم والأشجار، وسوق الفحم من أبرز منتجاته الحطب والفم وأوراق الطباق، كما يوجد به سوق الذهب، وسوق العطور الذي يوجد به البخور والصندل و العود.
يقدم المركز التجاري القديم أجود التوابل والأعشاب التي يمكن تناولها، حيث أنها تأتي من الهند والصين.
يزداد الأقبال على شراء العصائر الباردة وخصوصا الليمون في فصل الصيف، لما يتميز به من طعم لذيذ وبرودة مطلوبة في هذا الفصل.
كانت المحال عبارة عن خمسة وعشرين محالاً فقط.
حدث الكثير من التوسعات في المركز التجاري الكبير، مما اضفي عليها الكثير من الرونق والجاذبية.
بدأ الترميم في المركز التجاري الكبير في دبي عام 1994، إذ أنه تابع قوله العديد من المقومات المهمة لهذا الموقِع ووفر البنية التحتية الرئيسية له.
يقع في الوجه المباشر في منطقة ديرة, ويقع في منطقة بر دبي.
يحيط بهذا المركز التجاري العديد من المباني السكنية التي يسكن بها الكثيرين.
أفضل سوق وطني في دبي
تختلف الأسواق الشعبية في دبي وتتباين، وفيما يلي نعرض عليكم أهم تلك الأسواق التي بإمكانكم الذهاب إليها والتسوق بها: سوق الفهيدي هو من الأسواق العريقة المتميزة بتصميمها الفريد التي تجذب المتسوقين على الفور، فهو المركز التجاري الذي يوفر العديد من المنتوجات كالذهب والمنسوجات والأقمشة والتحف والذهب والأكسسوارات
السوق الكبير في دبي
من الأسواق الجميلة التي تتميز بوفرة ما بحوزتها من انتاجات وبأسعار زهيدة، حيث يُفضل الكثير من السياح التوجه له لما لديه من أقمشة وذهب فريدة.
سوق المرشد
يحتوي سوق المرشد على العديد من الأسواق التجارية الأخرى التي تقوم ببيع المنتوجات الخاصة من ببيع العطور والبخور والدهون العطرية والأسواق التي يمكن للزائر أن يبتاعه منها الهدايا والمنتجات الجملة التي توافر المال لهم، حيث يبيع هذه المنتوجات كافه بأسعار زهيدة وشعبية، كما أنه من أقدم وأعرق الأسواق في منطقة الرأس، في دبي، الإمارات.
سوق العطور
هو المركز التجاري الذي ما أن تدخله تمتد إلى أنفك رائحة العطر الفريد التي تُنعش مشاعرك وتجدد طاقتك، وهي من الأسواق التي تشمل على العديد من المحلات التجارية الاختصاصية في بيع العطور الجميلة، إذ أنها تتيح العطور بمختلف أنواعها الفرنسية والعربية، بالإضافة إلى المنتوجات الأخري التي تقدمها كالأحجار والزيوت والبخور، حيث يسقط هذا المركز التجاري قرب من سوق الذهب.
سوق الذهب
هو من الأسواق التي تحتضن إقبالاً كثيفاً من الزبائن نتيجةً لأنه يعرض المنتوجات الذهبية بأسعار زهيدة، بالإضافة إلى عرض الزمرد والماس والياقوت من الأساور والخواتم والأطواق والخلاخيل، إذ أنه يبيع أيضاً الماس الذي يُفضله الكثير من الفتيات في عصرنا هذا.
سوق القماش
يمتلئ سوق القماش بالكثير من المنتوجات الملبسية المصنوعة من الأقمشة المختلفة، والتي يُصنع منها الجلاليب والفساتين والعبايات، حيث تتميز بأسعارها الزهيدة التي تُباع بها.