فوائد التمر واللبن
تعرف على أبرز فوائد التمر واللبن للصحة والوقاية من الأمراض ، يعتبر اللبن هو اقدم أنواع الأغذية التي عرفها الإنسان على الأرض منذ أن خلق الإنسان وهو يعلم اللبن، وقد احتل اللبن مكانة بالغة ما بين المشروبات المفيدة للجسم، وقد جرى قال اللبن في القرآن الكريم وهذا يشير على مكانة اللبن، وقد كان كذلك المشروب المفضل للنبي عليه الصلاة والسلام، اما التمر فيعد كذلك من اهم الفاكهة التي تمد الجسم بالطاقة ويستطيع الإنسان المعيشة بناءً على تناول التمر فحسب حيث أنه يعتبر وجبة متكاملة يحتوي على كافة العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الجسم، ولكن ماذا عن فوائد مشروب التمر واللبن سويا.
فوائد التمر واللبن :
يعد هذا المشروب هو مصدر عال للطاقة حيث أن التمرة الواحدة تشمل على نحو 100 سعر حراري، وبها نحو ثلث السكريات التي يحتاج إليها الجسم ويحتوي على مادة الفركتوز وهو السكر الطبيعي، أما اللبن فيحتوي على البروتين والدهون لذلك تعد هذه الوجبة هي وجبة متكاملة.
يعد التمر مع اللبن مصدر ثري للغاية بالألياف حيث أن التمر يحتوي على نسبة بالغة من الألياف ولاسيما الألياف الذائبة في الماء، ويساهم هذا المشروب في العمل على ملء المجهزة والإحساس بالشبع الدائم، كما أنه يشتغل على تليين حركة المجهزة ويقاوم الإصابة بالإمساك.
يعتبر التمر غذاء مناسب وهام للأشخاص الذين يعانون من صعود ضغط الدم، حيث أنه يحتوي على نسبة بالغة من البوتاسيوم ونسبة قليلة من الصوديوم مما يسهم على حفظ نسبة ضغط الدم بالجسم.
يحتوي هذا المشروب على نسبة بالغة من مضادات الأكسدة والتي تعمل على حماية الجسم من الإصابة بالأمراض المناعية المختلفة، ويحمي من الإصابة بمرض السرطان.
يحمل البن الكثير من المواد التي تعاون في بناء عظام شديدة حيث أنه يعتبر من اهم المصادر التي تشمل على عنصر الكالسيوم، كما انه يحتوي على فيتامين د والذي يعتبر مهم للغاية من اجل الحفاظ على صحة الجسم وتعزيز العظام والوقاية من هشاشة العظام.
أثبتت الدراسات أن تناول التمر مع اللبن يساعد كثيراً في الحماية من تسوس الأسنان.
يلعب الحليب دوراً بارزاً في الحفاظ على الوزن حيث أنه يشتغل على رفع نسبة الحرق في الجسم ويساعد في التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم، وأيضا يشتغل على مد الجسم بالطاقة الضرورية طيلة اليوم ويساعدك على تنشيط خلايا الجسم.
يعتبر هذا الخليط مصدر مهم للغاية للبروتين والسكريات التي يحتاج إليها الجسم على مدار اليوم، حيث أن التجارب والأبحاث كشفت عن أن كوب واحد من الحليب يمنحك نحو 17 في المائة من احتياجاتك اليومية من البروتين، وأيضا ثلاثة تمرات تعطيك احتياجاتك من الكربوهيدرات والسكريات على مدار اليوم.
شرب كوب من الحليب قبل النوم يساعد على نوم هادئ ويساعد الجسم على التخلص من الأرق ويساعدك على النوم، كما أنه يحد من الإصابة بالاكتئاب، أما تناول وجبة من الحليب والتمر في الصباح الباكر فهي تساعدك كثيراً في مد الجسم بالطاقة التي يحتاج إليها ولكن يفضل أن يكون التمر عدد فردي كما أوصانا الرسول صلى الله عليه وسلم.
يقي هذا المزيج معاً من إصابة الجسم من الكثير من الأمراض المتنوعة حيث أنه يقي الجسم من داء السرطان ومن أمراض القلب وأيضا من داء تصلب الشرايين، ويعد مناسب وامن للغاية مع الأطفال حيث أنه يعتبر مهدئ للثة ولاسيما للأطفال أثناء مرحلة التسنين.
يساعد على إنقاذ الجسم من الكثير من البكتيريا والفطريات والديدان.