فوائد الزعتر للتخسيس .. خلطة الزعتر للتنحيف
فوائد الزعتر للتخسيس السريع خلطة الزعتر للتنحيف فوائد الزعتر للجنس الزعتر يسمن ولا ينحف هل الزعتر والسمسم يسمن فوائد ماء الزعتر هل الزعتر البري ينحف فوائد منقوع الزعتر فوائد الزعتر للشعر .
يجهل العديد من الناس فوائد الزعتر للتخسيس ، حيث يعتقدون أن الزعتر يقتصر استعماله على أنه طراز من أنواع البُهار الذي يُضيف نكهة مميزة للطعام، إلا أن الدراسات الحديثة كشفت عن أن الزعتر من أنواع النبات العُشبي الذي له العديد من الفوائد والاستخدامات في نطاق الطب البديل، ومن خلال مقال اليوم على المختصر سوف نتعرف على فوائد الزعتر واستخداماته في الطب البديل.
عشبة الزعتر فوائد الزعتر للتخسيس طريقة استعمال الزعتر للتخسيس طريقة شغل مشروب الزعتر طريقة شغل مشروب الزعتر بلبن جوز الهند نصائح من أجل الحصول على نتائج أسرع في التخسيس أضرار الزعتر على الصحة عشبة الزعتر يعتبر الزعتر من أنواع النباتات التي استخدمها المصريين القدماء في نطاق التحنيط.
له رائحة مميزة، وهذا يُفسر قيام الإغريق باستعماله كنوع من أنواع البُخور للمعابد.
أما في وقتنا هذا فجرى استخدامه أجل إضفاء نكهات للطعام.
ينمو في فصل الصيف، ويمتاز بلونه الأخضر الداكن، كما يمكن استخدامه طازج أو عقب تجفيفه، ويوجد منه ما يقرب من أربعمائة نوع.
ومن الأساطير المشهورة المعروفة عن الأوروبيين أنهم كانوا يضعون الزعتر بالقرب من وسائدهم قبل النوم، باعتقاد منهم أنه يُخلصهم من الكوابيس.
فوائد الزعتر للتخسيس
بسبب التقدم الكبير الذي شهده نطاق الطب البديل، ووجود العديد من الدراسات والأبحاث الخاصة بالأعشاب، أثبت العلم سعة الزعتر على إنقاص الوزن والتخلص من السمنة حيث: يعتبر تناول الزعتر من أحسن الأساليب التي تُساعد في التخلص من الدهون، ولاسيما الدهون الموجودة في منطقة البطن.
يعمل على القضاء على الانتفاخات وطارد للغازات، مما يخلص من الشعور بالانزعاج.
ويتكون الزعتر من العديد من المواد النشطة والتي تعمل على إذابة الدهون المتراكمة بالجسم ووقف تراكمها مرة أخرى، وعلى ذلك يخسر الإنسان الكثير من وزنه.
يعزز من إفراز المعدة للعصارة الهاضمة، فيتم هضم الطعام بنحو فوري وفي وقت قصير.
طريقة استعمال الزعتر للتخسيس
يعتبر مشروب الزعتر من أحسن الوسائل والطرق التي تعاون في خسارة الوزن، وينصح به عدد كبير من أطباء السمنة، حيث: طريقة شغل مشروب الزعتر في إناء عميق نقوم بوضع كمية مناسبة من الماء، بعد ذلك نضيف ملعقتين من الزعتر ما إذا المُجفف أو الطازج، ونترك الخليط على النار حتى يرد إلى درجة الغليان.
نتركه حتى يهدأ بعد ذلك نقوم بتصفيته، ونُضيف إليه قطرات من عصير الليمون أو البرتقال ونتركه حتى يبرد بشكل تام بعد ذلك نتناوله بارداً.
ويُفضل منع تناول أي مأكولات أو مشروبات بعده.
وللحصول على نتائج أحسن يمكنك أن تتفادى تناول العشاء، والاكتفاء بتناول بهذا المشروب ليل كل ليلة.
وتستطيع تنويه النهائيات عقب مرور مدة لا تتعدى عن أربعة أسابيع فقط.
طريقة عمل  مشروب الزعتر بلبن جوز الهند
يتم غلي ملف الزعتر في حجم من الماء بعد ذلك توضع في الخلاط الكهربائي مع إضافة لبن جوز الهند بالكمية المفضلة.
يتم خلط المزيج جيداً، ويُترك حتى يبرد.
بالاستمرار في تناول كوب واحد من هذا المشروب يومياً، سوف تتمكن من الحصول على القوام المثالي وتتخلص من الدهون المفرطة والمتراكمة خاصة في منطقة البطن.
نصائح من أجل الحصول على نتائج أسرع في التخسيس
قد لا يكون مشروب الزعتر لوحده كافي ليحصل الإنسان على الوزن المثالي في أسرع وقت، لذا فهناك فرقة من الإرشادات التي عليك اتباعها من أجل الحصول على نتائج أحسن ومنها: الحرص على ممارسة التمارين الرياضية ولو لمدة وجيزة بالمنزل، لأنها تعاون على حرق الدهون بنحو أسرع.
عدم تناول الأطعمة التي تشمل على سعرات حرارية عالية، وأيضا الطعام الذي به دهون عالية.
يُفضل تناول الخضروات والفاكهة، وذلك لأنها تشمل على العديد من الفيتامينات والمعادن المهمة في بناء الجسم.
شرب كميات بالغة من المياه، فلا ينخفض استهلالك اليومي عن ثمانية أكواب معتدلة الحجم.
الاهتمام بتناول الغذاء الصحي، والبُعد عن الأطعمة السريعة والحلويات.
متابعة الحالة الصحية، والكشف على الوزن الصحي من خلال مشاورة الطبيب المُعالج.
تجنب تناول الطعام قبل النوم مباشرة، كما يُفضل تناول وجبات صغيرة على مراحل متقاربة، تعويضًا من تناول الطعام بنحو كبير في وجبة واحدة.
أضرار الزعتر على الصحة
على الرغم من أن الزعتر من النباتات العشبية الطبيعية الآمنة بشكل تام على الصحة، إلا أن له عدد من الأضرار على صحة الإنسان حيث: قد يتسبب الزعتر في إصابة الإنسان ببعض الاضطرابات المعوية كالإسهال أو الإمساك.
قد يصنع عن تناوله عدد من الآلام بالمعدة خاصة لدى الأفراد الذين يمتلكون معدة حساسة.
كما يتسبب الزعتر في عدد من الحالات، بزيادة مستوى ضغط الدم.