ميكوستاتين Mycostatin لعلاج الالتهابات الجلدية طريقة الاستخدام

ميكوستاتين Mycostatin ينتمي هذا العقار إلي فرقة الأدوية التي تعالج الإلتهابات ، فهو عبارة عن كريم و دواء فموي يستعمل لعلاج الإلتهابات الجلدية و المهبلية و التي يتألم منها البعض ، حيث يوجد العديد من الأنواع المتنوعة من الإلتهابات المهبلية و التي منها الإلتهاب الجرثومي ، و الذي يصنع عن تغيير البكتيريا الغير طبيعية و التي تتواجد في منطقة المهبل و من هنا تستهل تلك الكائنات الحية في النمو .
أيضا أتى المشعرات , و الذي من جانبه ينتقل عن طريق العلاقة الجنسية و تلك الأمراض المهبلية يجب من العلاج منها سريعا و قبل وقوع أي مضاعفات صحية .

ميكوستاتين Mycostatin لعلاج الالتهابات الجلدية

الإسم العلمي لعقار Mycostatin هو نيستاتين ، و هو عبارة عن مضاد حيوي بولييني مضاد للفطريات ، حيث يتعلق بالستيرول في غشاء الفطرية ، حيث يبدل النفاذية الخاصة بجدار العصابة و ذلك ما يتيح لتسرب المحتوبات الخلوية ، و يشتق هذا العقار من متسلسلة “و هي جنس من الجراثيم شبيه بالفطريات ” ، و يعد فعال بنحو كبير لدي طيف واسع من الخمائر و الفطريات المشابهة للخمائر ، أيضا يستخدم لمعالجة مرض المبيضات الفموي ، و المهبلي و الجلدي .
التركيب الكمي و النوعي لعقار Mycostatin : .
كل ملليمتر من العقار يحتوي علي مائة ألف وحدة من نيستاتين ، أما عن السوغات فهي (السكروز والجلسرين وسكارين الصوديوم وصوديوم كاربوكسى وميثيل سليلوز وفوسفات صوديوم وميثيل بارابين وبروبيل وبارابين وكحول ونكهة مشابهة للكريز وزيت النعناع والدهيد السيناميكى وحمض الهيدروكلوريك وهيدروكسيدات الصوديوم وماء نقى) .
الشكل الصيدلي لعقار Mycostatin :.
محلول معلق ذو لون أصفر شاحب ، و النكهة الخاصه به هي النعناع و الكريز .
و يتم حالته في علب 12 ، 30 ، 60 ملليمتر و هي مُعدّة للإستعمال بكل قطرة مدرجة منها ، و بمجرد حالته في الفم فيقوم بالإسنتشار بعجالة .
يتوافق هذا العقار مع المستحضرات المضادة للميكروبات الشائعة ، و لذلك يمكن إستخدامه جنبا إلي جنب في نفس الزمن .

الأثر الفعال لعقار ميكوستاتين Mycostatin : .

Mycostatin أو نيستاتين فعال بنسبة بالغة و ذلك ضد الفطريات المشابهة للخميرة و بما في ذلك فصيلة “المونيليا” و التي تتسبب في إلتهاب الفم و المهبل و الفرج ، و إلتهاب ثنايا الجلد ، كما أنه لم يبين من المرضي و الإصابات بعدوي الكانديدا أي سلالات مقاومة للنيستاتين .

دواعي استعمال عقار ميكوستاتين Mycostatin

تتعدد الإستعمالات الخاصة بهذا العقار ، حيث تتلخص إستخداماته كما هي :.
يستخدم هذا العقار كمضاد قوي للفطريات .
يعالج هذا العقار داء المبيضات الفموية .
علاج المبيض المهبلي و الجلد .
علاج الإلتهابات الجلدية و الفطرية المتنوعة و المتعددة .
علاج الإلتهاب الفطري المخاطي .

الآثار الجانبية الخاصة بعقار Mycostatin :.

يعتبر هذا العقار من أزيد العقاقير التي تأتي بنتيجة سريعة و إيجابية علي الصحة ، و لكن لا يحظر من وجود عدد من من الوثائق القديمة الجانبية و التي من الممكن أن تؤدي إلي نتائج عكسية علي الصحة و التي يجب من الانتباه منها و تلك الوثائق القديمة الجانبية هي :.
الإصابة بالقئ من وقت لآخر و وقوع غثيان في مدة الصباح الأولي .
الإصابة بتهيج في الجلد و إحمرار مفاجئ .
الشعور بالحرقان من وقت لآخر و بنحو خاص بعد تناول الدواء في حالة إرتفاع الجرعة او تناول جرة زائدة و ذلك من غير إستشارة الطبيب ، حيث من الممكن ان يطرأ الكثير من الأعراض الأخري .
إحمرار شديد بالجلد في مناطق متعددة .
إذا حدث أي من تلك الوثائق القديمة الجانبية كل ما عليك فعله أن تقوم بالذهاب إلي الطبيب المعالج و أخذ الإستشارة منه و ذلك منعا لوقوع أي مضاعفات أو أي إصابات أخري أثناء مدة الجرعة المخصصة .
يمنع إستخدام عقار Mycostatin في الحالات التالية : .
Mycostatin من أبرز الحالات التي يحظر استعمال Mycostatin :.
يمنع إستخدام Mycostatin للمرضي و الذين يعانون من حساسية ناحية أي من مكونات العقار .
لابد من الوقوف عن تناول Mycostatin في حالة وقوع أي حساسية او تهيج في الجلد .
يحذر من استعمال Mycostatin أثناء مدة الرضاعة و ذلك تجنبا لوقوع أي من مضاعفات صحية للرضيع .
يحذر من إستخدام Mycostatin أثناء مدة الحمل و ذلك حتي لا يتسبب في تشوهات للجنين .
لابد من الإلتزام بالجرعة الخاصة بـ Mycostatin و عدم تناول أي جرعات مفرطة و التي يتم تحديدها من قبل الطبيب المعالج .
هناك عدد من من الأفراد الذين يعانون من حساسية إزاء النيستاتين و في تلك الحالة يحظر إستخدام هذا العقار .

هل من الممكن أن يتم إستخدام Mycostatin أثناء مدة الحمل و الرضاعة باستشارة الطبيب : .

يوجد عدد من الإحتياطات و الإستخدامات لهذا العقار و خصوصا في تلك المرحلة الحرجة بالإضافة إلي إستعماله أثناء مدة الرضاعة و تتمثل كيفية إستخدامه فيما يتم ذكره و هي كالآتي :.
Mycostatin و الحمل : .
يمنع إستخدام هذا العقار أثناء مدة الحمل و ذلك يعزى إلي المكونات الداخله في تكوينه ، حيث من الممكن أن تتسبب في تشوهات الجنين و إصابته في الكثير من المضاعفات ، فلابد من الذهاب إلي الطبيب المعالج أو الصيدلي و إستشارته .
Mycostatin و الرضاعة : .
يمنع تمام إستخدام هذا العقار أثناء مدة الرضاعة و ذلك لأنه من الممكن أن يتسبب في الإصابة بالكثير من الأمراض و التأثير علي صحة الطفل الرضيع حيث تنتقل المكونات الداخلة في تشكيل القار من خلال لبن الأم ، فيجب الانتباه بشكل تام في مثل تلك الأمور و إستشارة الطبيب المعالج في البداية و ذلك لحظر وقوع أي تلف للوالدة أو الرضيع .

كيفية استعمال Mycostatin بمختلف أشكاله الدوائية : .

دهان Mycostatin لا يتم أخده بأي شكل من الأشكال ، فحسب يتم حالته علي الجلد ، و يجب من الإبتعاد عن العينين و الفم و الأنف ، و ذلك لأنه يهيج تلك المناطق ، فلابد من غسل المنطقة المصابة أو تنظيفها و تعقيمها قبل وضع المرهم أو الكريم ، أيضا عليك التحقق من تجفيفها بعد الغسل ، حيث يتم وضع طبقة طفيفة علي المنطقة المصابة و يتم تدليكها بلطف لتوزيع الدواء بنحو متناسق و المساعدة علي إمتصاصه.

مسحوق Mycostatin

يتم رش المسحوق فوق المنطقة الجلدية المصابة ، اما إذا كنت تعاني من فطريات في قدميك ، فيمكنك ان تقوم برش المسحوق علي الجوارب و الأحذية الرياضية .

أقراص Mycostatin المهبلية

عليك بغسل يديك بنحو جيد بعد وضعها ، أيضا عليك بعدم لمس أي من العين او الفم او الأنف .
أقراض Mycostatin ، يتم أخذها عن طريق الفم ، عليك بعدم مضغه او كسره او سحقه ، عليك بابتلاعه كامل و ذلك وفق إرشادات الطبيب المعالج .
سائل Mycostatin المعلق ، يرج جيدا قبل إستعماله .
مضمضة Mycostatin ، عليك بعدم بلعه .
لا يتم استعمال أغطية أو ضمادات إلا بإرشادات الطبيب المعالج ، أيضا لا يتم إستخدام هذا العقار إذا كان لديك ألم في البطن أو إذا كنت تعاني من الحرارة أو إفرازات سيئة الرائحة .