3
7
السعودية

اخر اخبار وزارة العمل اليوم الاحد.. اخبار هامة وعاجلة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية

المختصر – ذكرت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية عبر موقعها الالكتروني انها استثنت عدة حالات من تسجيل رقم الحساب البنكي رقم الاي بان وذلك خلال عملية تحديث بيانات المستفيدين من خدمة الضمان الاجتماعية وخدمة الرعاية الاجتماعية اللتين تقدمهما الوزارة للمواطنين المحتاجين.

ومن جهته, قال الدكتور نايف الصبحي وكيل وزارة العمل للضمان الاجتماعي أن الوزارة سوف تواصل صرف المعونات للايتام الاقل من 18 سنة وأيضا ستواصل الصرف لابناء عوائل السجين والمتغيب او المفقود وكذلك لابناء العوائل المهجورة او المعلقة ممن لم يتعدوا الثامنة عشر سنة.

وتابع إن عملية الصرف للحالات ستتواصل بواسطة البطاقات البنكية مسبقة الدفع وحتى الحصول على رقم الحساب البنكي وسوف يسمح لهذه الحالات كافة أن تقوم بتحديث بياناتها من خلال البوابة الالكترونية للوزارة او نظام الضمان الاجتماعي بدون أن يكون رقم اي بان اجباري عليهم.

وأكد أن هذه الاستثناءات تاتي في سبيل مراعاة الاشخاص ذوي الظروف والحالات الخاصة الذين تواجههم عدة معوقات في تحديث بياناتهم, لافتا الى أن تحديث البيانات سوف يعجل من عملية نقل تحويل المخصصات المالية لحساباتهم البنكية.

وفي متابعة اخر اخبار وزارة العمل والتنمية الاجتماعية اليوم ..

دعت الوزارة كافة المستفيدين من الضمان الاجتماعية والرعاية الى ضرورة الاسراع في عملية تحديث بيانتهم عبر الموقع الوزاري ومكاتب ووحدات الضمان والاعانة في كافة المناطق وذلك من أجل تفادي ايقااف الصرف عنهم بعد يومين فحسب. مع بداية 1-4-1438 واقصائهم نهائيا.

وقامت الوزارة بمناشدة الجميع بضرورة الاسراع في تحديث بياناتهم لرفع مستوى الخدمة التي تقم لهم وتطوير بعض الاليات الخاصة بدعم المستفيدين من خدمات الوزارة.

هذا وأشادت الوزارة بتفاعل أعداد كبيرة من المستفيدين بعملية التحديث, حيث وصلت نسبة المحدثين الى 82 بالمائة بالنسبة للضمان الاجتماعي ووصلت نسبة المحدثين من خدمة الرعاية الى 60 بالمائة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى