3
7
السعودية

الأرصاد: توقعات بطقس حار في المشاعر المقدسة خلال موسم الحج

صحيفة المختصر الالكترونية – ذكرت الهيئة العامة للأرصاد، تقريراً عن الحالة المناخية السائدة في المشاعر المقدسة خلال موسم الحج للعام الحالي 1437هــ بمكة والمدينة.

وبين التقرير أن حالة الطقس بمشيئة الله لموسم الحج هذا العام لمكة طقس حار خلال النهار يميل للاعتدال ليلاً أيضا تظهر بعض التشكيلات من السحب المتوسطة والمنخفضة الارتفاع التي تخللها خلايا ركامية رعدية ممطرة أحياناً كما أن مدى الرؤية الأفقية جيدة بشكل عام وفي بعض الفترات لأقل من 4 كم بسبب الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار وتكون الرياح السطحية شمالية بسرعة ما بين 10-16 كم في الساعة.

ووصف التقرير حالة الطقس خلال شهر الحج بالمدينة المنورة أن حالة المناخ طقس حار خلال النهار ومعتدل ليلاً كما تظهر بعض التشكيلات من السحب العالية والمتوسطة الارتفاع ومدى الرؤية الأفقية جيدة بشكل عام وفي بعض الفترات لأقل من كم بسبب الرياح النشطة المثيرة للأتربة والاتجاه السائد للرياح غربي بسرعة تتراوح بين 10-18 كيلومتر في الساعة.

هذا وحمل التقرير نصائح وإرشادات بشأن تفادي حرارة الطقس بواسطة المظلة الواقية لتجنب أشعة الشمس وإلى المحافظة على كثرة شرب الماء والبقاء بالأماكن ذات التهوية الجيدة أثناء وقت النهار.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى