3
7
السعودية

بالصور.. الرئيس التركي يمنح سمو ولي العهد وسام “الجمهورية”

المختصر – أعرب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن سعادته بمنح سمو ولي العهد وسام الجمهورية في بلاده الذي يعكس مدى الروابط والعلاقات الوثيقة بين البلدين

حيث استقبل فخامة رئيس جمهورية تركيا السيد رجب طيب أردوغان اليوم الجمعة في القصر الرئاسي بأنقرة، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية .

ثم عقد فخامة الرئيس رجب طيب أردوغان رئيس جمهورية تركيا وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية – حفظه الله – اجتماعا نقل سمو ولي العهد في مستهله تحيات وتقدير خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لأخيه فخامة الرئيس التركي وحرصه أيده الله على تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين .
بعد ذلك جرى استعراض العلاقات بين البلدين ، وبحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك ، إضافة إلى استعراض تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط والجهود الدولية المبذولة تجاهها.

حضر الاجتماع صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز مستشار سمو وزير الداخلية ومعالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان والمتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية نائب امين الرئاسة إبراهيم كالن.
عقب ذلك جرت مراسم منح صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية- حفظه الله وسام ( الجمهورية ) حيث عزف السلامان الوطنيان، ثم تم استعراض سيرة سمو ولي العهد .
وقد ألقى أردوغان كلمة أعرب خلالها عن سعادته بمنح سمو ولي العهد وسام الجمهورية في بلاده الذي يقدم لرؤساء الدول الذين يسعون دائما إلى تعزيز العلاقات بين بلدانهم وتركيا
مشيراً إلى أن هذا الوسام يعكس مدى الروابط والعلاقات الوثيقة بين البلدين.
وقال فخامته : أنكم قمتم بترسيخ العلاقات التي بنيت على التاريخ العريق وأخوة البلدين ، و في الوقت الذي تعاني منطقة الشرق الاورسط والبلاد العربية والاسلامية من المآسي والصراعات ، كنتم تنشطون في إحلال الأمن والسلام في المنطقة .

ومنح الرئيس التركي أردوغان سمو ولي العهد وسام “الجمهورية” في مراسم عزف خلالها السلامان الوطنيان, وقال “قمتم بترسيخ العلاقات التي بنيت على التاريخ العريق وأخوة البلدين”.

4rg7re

r4g7etr

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى