شروط عودة المسافرين العائدين من الدول المحظورة إلى الكويت 2020

أقرت السلطات الكويتية الصحية قرارات تختص بعودة الرحلات بين الكويت والدول الممنوعة, وحددت شروط عودة المسافرين العائدين من الدول الممنوعة إلى الكويت، ولا سيما المسافرين العائدين من الدول المصنفة مرتفعة الأخطار بداعي فيروس كورونا، وشددت على وجوب التزام المسافرين والخضوع لكل المتطلبات الصحية بما فيها الفحوصات عند التوصل والحجر المؤسسي الإلزامي.

شروط عودة المسافرين العائدين من الدول الممنوعة إلى الكويت

شروط عودة المسافرين العائدين من الدول الممنوعة إلى الكويت شروط عودة المسافرين العائدين من الدول الممنوعة إلى الكويت ووفقًا لصحيفة الرأي الكويتية التي نقلت عن مصادر موثُوقة أن السلطات الصحية وهي الجهة المعنية، رفضت اكتفاء المسافرين العائدين بالحجر المنزلي، وحددت عدة شروط منها:

  1. حجر العائدين من تلك الدول مؤسسيًّا لفترة 7 أيام في فنادق أو سكن فندقي على أن يتم تنفيذ فحص pcr في اليوم السابع، ووفقا لنتيجته إما يختتم الحجر إذا كانت سلبية أو يجدد في حال ثبتت إيجابية المسحة.
  2. أن يكون الحجر الفندقي مؤكدًا قبل وصول المسافر لفترة 7 ليال.
  3. توفير وسيلة نقل معينة لنقل العائد إلى أماكن الحجر.
  4. عدم العفو لأحد باستقبال المسافر العائد في المطار.
  5. تحمّله المصروفات جميع للحجر والفحوصات الطبيّة.

ويُذكر أن دولة الكويت كانت في وقت مسبق رفعت سلسلة ضمت أزيد من 30 دولة من أجزاء العالم، ممنوع على رعايا تلك الدول دخول الأراضي الكويتيةن وذلك من قبيل التدابير الاحترازية ضد فيروس كورنا المستجد المسبب لمرض كوفيد -19.