3
7
الكويت

صور ابراج الكويت من الداخل

صور ابراج الكويت من الداخل اسماء ابراج الكويت برج الكويت الجديد ابراج الكويت كلمات كراش ابراج الكويت سما المصري
تعد ابراج الكويت واحدة من اهم المعالم المتواجدة في الكويت ، فليس هناك صورة تنم عن الكويت إلا و تجد بها صورة هذه الأبراج.
أبراج الكويت
– أبراج الكويت هي فرقة من ثلاثة أبراج رفيعة ترمز إلى النهضة الاقتصادية في الكويت وأيضا المعالم الثقافية والسياحية العالمية، وغالبا ما ينوه إلى بُنْيَة برج الكويت في صيغة المفرد على الرغم من تواجد ثلاثة أبراج، يتوقف على رعن في الخليج العربي، جرى تدشين أبراج الكويت رسميًا في عام 1979 وجرى تصنيفها كجذب سياحي ومبنى مبدع للكويت الحديثة.
– توحي أبراج الكويت بسعادة بمزيج من التصميم الإسلامي التقليدي والأفكار المعمارية الحديثة، مع تنفيذ مقارنات بين المساجد المزينة بالبلاط الأزرق والمآذن الرفيعة في سمرقند وبخارى، إن سهولة رؤية وشهرة الأبراج مع المصورين تعود أيضًا إلى صِحة أنه لا توجد مباني أخرى شاهقة في المنطقة العامة لأبراج الكويت، منذ الافتتاح الرئيسي للأبراج، أصبحوا يدلون على الرخاء والرفاهية التي كثفت هذا البلد المنكوب سابقًا بالنعاس ليصبح أغنى بلد في العالم.
موقع أبراج الكويت
يقع فندق أبراج الكويت في وسط مدينة الكويت، على شاطئ البحر في شارع الخليج العربي في حي الشرق.
تاريخ تأسيس أبراج الكويت
يعود تاريخ تأسيس برج الكويت إلى عام 1962، أي عقب أقل من عام من حصول الكويت على حريتها من إنجلترا، جرى إجراء التصميم من قبل المهندسين المعماريين السويديين مالين بيورن وسون ليندستروم من فاتن بيغنادسبيزان، وتمت الموافقة عليه رسميًا في عام 1971، جرى اختيار المقاول الذي يتخذ من بلغراد مقراً له، اتحاد يونيون إنزنجرنج مع معظم الأعمال الإنشائية التي جرى تنفيذها بين عامي 1975 و1976.
التصميم والبناء لأبراج الكويت
– جرى بناء أبراج الكويت في مارس 1979، وتبلغ مساحتها 38 ألف متر مربع مع برجين رئيسيين وبرج صغير، يبلغ صعود البرج الرسمي 187 مترًا (614 قدمًا) ويتكون من الطابق الأرضي والكرة الأساسية ومنطقة المشاهدة، يشتمل البرج الرسمي أيضًا مطاعم ومقاهي وقاعات استقبال لأبراج الكويت، يشتمل الجزء السفلي في النصف العلوي مطعمًا يتسع لـ 90 فرداَ وفي النصف السفلي منه خزان مياه مساحته 4500 متر مكعب، ترتفع مسافة المشاهدة إلى 123 مترًا فوق مستوى سطح البحر، ويكمل نطاق الرؤية 360 درجة كل 30 دقيقة حتى يمكن للزوار الاستمتاع بمنظر بانورامي لمدينة الكويت، وسهولها الرائعة ومياه الخليج العربي الزرقاء الهادئة داخل جناح زجاجي مغلق، توافر المنصة الدوارة رؤية شديدة لمدينة الكويت.
– البرج الثاني بمثابة خزان مياه ويبلغ ارتفاعه 147 متر، يشتمل البرج الثالث أدواتْ لإضاءة البرجين الأكبر وتزويد الكهرباء في عدد من المناطق في مدينة الكويت، تشمل الأبراج على 10 ألاف متر مكعب من المياه بنحو عام.
– كجزء من مشروع توزيع المياه، جرى تصميم أبراج الكويت من قبل المهندس المعماري الدنماركي مالين بيورن وصيانتها من قبل الشركة الهندسية السويدية VBB (منذ عام 1997 تُدعى Sweco)، قبل تأسيس أبراج الكويت، أقام Sune lindstorm، كبير المهندسين في الشركة بالفعل خمس مجموعات من أبراج المياه النموذجية “الفطر”، لكن أمير الكويت أراد تصميمًا أزيد إثارة لموقع الحادثة السادس، قام Lindstorm بدور عشرة تصميمات متعددة وجرى تقديم ثلاثة منها إلى الأمير الذي اختار هذا التصميمات.
– كلف VBB مهمة الإنشَاء الأساسية لمشروع Energoproject of Belgrade، يوغوسلافيا، جرى بناء الأبراج في الخرسانة ماضية الإجهاد والخرسانة المسلحة، تغطي المجالات الثلاثة نحو 41 ألف قرص صلب مطلي بالمينا في ثماني علامات من اللون الأخضر والأزرق والرمادي، مذكّرة بالقباب المبلطة في المساجد التاريخية، حول المجالات، يتم ترتيب الأقراص الفولاذية بنماذج لولبية، توج بناء أبراج الكويت، إلى طرف أبراج مياه الكويت، على مكافأة الآغاخان للعمارة في عام 1980.
مطاعم في أبراج الكويت
مطعم هورايزون (قاعة الأفق) يمكن للزوار تجربة الضيافة العالمية على صعود 82 مترًا فوق مستوى سطح البحر، حيث يتم تقديم بوفيه مفتوح عالمي يوميًا وأثناء الساعات التالية: – الإفطار العائلي في عطلات ختام الأسبوع والعطلات الرسمية.
– الإفطار من الساعة 8 صباحًا حتى 11:30 صباحًا (إفطار السيدات من الأحد- الخميس فقط).
– الغداء من الساعة 12:30 مساءً حتى الساعة 3:30 مساءً والعشاء من الساعة 7:30 مساءً حتى الساعة 11:30 مساءً.
لو كافيه يحتوي البرج الرسمي أيضًا على مقهى انتقائي يوفر الوجبات الخفيفة والمعجنات الطازجة وكافة أنواع المشروبات المنعشة.
الواحة يطل على الخليج العربي على صعود 79 مترًا فوق مستوى سطح البحر، وهو موقِع استراحة رائع للزوار للاستمتاع بمجموعة كبيرة من المعجنات والفواكه والوجبات الخفيفة اللذيذة والمشروبات.
قاعة الاستقبال
– يمكن لقاعة الاستقبال في الأبراج الأساسية استضافة اجتماعات الشركات والفعاليات الرسمية والندوات وهي جاهزة بأحدث حلول التدريب، كل أسبوع من السبت إلى الخميس من الساعة 8:00 صباحًا إلى الساعة 11:30 صباحًا محدد للسيدات فحسب في “قاعة أفق”.
– تحظى أبراج الكويت أيضًا في مهرجان الوجبات الشعبية الكويتية، ومهرجان الآيس كريم السنوي ومهرجان الشوكولاتة، وتعمل صالات التدريب بنحو شامل مع المعدات الحديثة والمتخصصة لأغراض التدريب.
– جرى تقديم كافيتيريا العصون حديثًا والتي تمتاز بنكهة كبيرة من الوجبات الغذائية العربية والشرقية العالمية المصممة خصيصًا لسد احتياجات المآدب وأحداث العميل.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى