النيابه العامة وظائف شاغرة – رابط التقديم على الوظائف الشاغرة للنساء بمرتبة ملازم تحقيق
اختبار النيابة العامة نساء التقديم على وظائف النيابة العامة رابط التقديم لوظائف النيابة العامة شروط وظائف النيابة العامة وظائف للنساء بمرتبة ملازم تحقيق – النيابة العامة ذكرت عن توافر العديد من الوظائف الخاصة بالنساء بمرتبة ملزم أول وسيتم فتح باب التقديم وتعيين عدد من الشروط الواجب توافرها ليتمكنوا بالالتحاق بهذه الوظائف ومن خلال موقعنا سوف نوفيكم بكل التفاصيل للتقديم والشروط الواجب توفرها للتقديم.
فسوف تطبق النيابة العامة معاير دقيقة تنجدها في الانتقاء من خلال اختبارات ينظمها المركز الوطني للقياس ومن خلال المقابلة الشخصية ولكن ينبغي التسجيل في البداية من خلال التسجيل بشكل إلكتروني والحصول علي استمارة التقديم.
الشروط اللازمة للتقديم:
أن تكون المتقدمة سعودية الجنسية أن تكون المتقدمة حاصله علي التقدير العام لا ينخفض عن جيد أن تكون المتقدم حاصله علي درَجة احدي كليات الشريعة في المملكة أو ما يعادلها أن تكون المتقدمة حاصلة علي درَجة تخصص الأنظمة أو ما يعادلها أن لا تكون المتقدمة جرى فصلها من أي شغل من قبل أن تكون المتقدمة حسنة السير والسلوك أن تكون المتقدمة لائقة استفاق للخدمة أن تستطع المتقدمة من اجتياز الاختبارات وسوف نوفيك بكل جديد من خلال موقعنا لحظة بلحظة .
وإلتَمَسَت النيابة العامة من الراغبات في التقديم على الوظائف ممن تتوفر فيهن الشروط المطلوبة، زيارة موقعها الإلكتروني وتسجيل بياناتهن.
وتؤمن السلطات السعودية بأهمية إشراك العنصر النسائي من الكفاءات النظامية لتولي مناصب في النيابة العامة على أمل إرتفاع نسبة مساهمة المرأة في العمل القضائي قضائيا وإداريا، وفي ذلك الخصوص ذكر المستشار القانوني والمستشار بالأمان الأسري أحمد المحيمد، إن الأحوال الشخصية واللجان القضائية والتحكيم تخصصات رحبة لعمل المرأة.
وسبق للنيابة العامة وأن ذكرت أنّ حنكة تنسيب النساء تدخل في إطار العمل على تأهيل فريق ذوي اختصاص في النيابة لهذه الهامة بالمشاركة مع الجهات ذات الاختصاص ذات الصلة حيث سوف تقوم النيابة بتكليف نخبة من المؤهلين لمديرية هذه الدوائر على حسب أقصى المقاييس المهنية التي اشتمل نجاح التجربة وخاصه ضمان السرية والأمان لمن يلجأ إليها من الأسر.
ومنذ أشهر قامت المملكة العربية السعودية بتبني عدة خطوات لتقليل معدلات البطالة في صفوف النساء حيث نوهت اللجنة العامة للإحصاء إلى انخفاض معدلات البطالة في صفوف النساء السعوديات إلى 34.5 في المائة ختام 2016، بعد ذلك هبطت إلى 32.7 في المائة في ختام الثلاثي الثالث من العام الماضي.
ويدخل الإجراء الذي اعتمدته النيابة العامة السعودية كتعزيز لتوجيه النائب العام في المملكة الشيخ سعود بن عبد الله المعجب باستحداث دوائر اختصاصية في فروع النيابة تُعنى بالقضايا الأُسَرية؛ حفاظا على سريّتها، ولتقديم ما يجبر لبعضها من المعونة الاجتماعية في الإرشاد والإصلاح.
كما سبق وأن طالب أعضاء في مجلس الشورى السعودي بتحديد قاضيات سيدات من الكفاءات الشرعية والقانونية في المحاكم السعودية، وناشد عضو مجلس الشورى السعودي الدكتور فيصل آل فاضل بتحديد قاضيات من صاحبات الكفاءة الشرعية والقانونية، مستنكرا أن نسبة العنصر النسائي في وظائف القضاة صفر.