التخطي إلى المحتوى
أرامكو توقف ضخ المواد البترولية لمصر حتي اشعار اخر

أكد مسئول يعمل لدي الهيئة المصرية العامة للبترول أن السعودية قامت بإبلاغ الهيئة عن التوقف في إمداد مصر بالمواد البترولية، ذلك لحين إشعار آخر.

المختصر – قال مسؤول في الهيئة المصرية للبترول أن شركة أرامكو السعودية للبترول والنفط قد أبلغت الهيئة بوقف امدامها بالمواد البترولية حتي اشعار اخر .

وقد تم  توقيع عقد بين الهيئة المصرية العامة للبترول في مصر وبين شركة أرامكو بالسعودية علي تزويد مصر بالمواد البترولية المكررة بواقع 700 ألف طن شهريا ذلك لمدة خمس سنوات ابتداء من العام الجاري، وكان هذا الاتفاق عندما كان يقوم العاهل السعودية بزيارة مصر.

كما أكد المسئول انه بموجب الاتفاق المبرم بين الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة أرامكو السعودية أنه يتم تزويد مصر بواقع 400 ألف طن من السولار، و 200 ألف طن من البنزين، و 100 ألف طن من زيت الوقود، ذلك منذ شهر مايو السابق، ويكون ذلك بفائدة قدرها 2% ويتم التسديد خلال 15 عام.
وعن سبب توقف أرامكو عن إمداد مصر بالمواد البترولية وذلك خلال الشهر الجاري والشهر القادم “نوفمبر – ديسمبر” قال المسؤول  “لم يعطوا لنا سببا. أبلغوا الهيئة فقط بالتوقف عن إمدادها بالمواد البترولية لحين إشعار آخر”.
 

التعليقات