3
7
السعودية

إحصل على اقامة سعودية دائما وذلك بالزواج من سعودية مطلقة

المختصر – يرغب عدد كبير من الشباب في الوطن العربي من بالحصول على فرص عمل في دول الخليج العربي وخاصة في المملكة العربية السعودية وأيضا يطمح البعض إلى الحصول على إقامة في السعودية تمكنهم من المكوث فيها ويسعون بشكل كبير الى الحصول عليها بأي طريقة مشروعة .

وبعد أن تم نشر مقال في الفترة الاخيرة بعنوان تزوج من مطلقة سعودية واحصل على إقامة سعودية ، أصبحت آمال الشباب العربي أقرب للتحقق ، وفي نفس الوقت تحل مشاكل العنوسة في المملكة العربية السعودية ، وخاصة أن معدلات العنوسة ارتفع بشكل خرافي في الفترة الأخيرة .

ولكن يوجد توضيح بسيط لهذا المقال وشروط لهذا العقد المبرم بينهم ، اذ أن عقد الزواج بينهم ليس بالعقد العادي ، فهو يعتبر عقد زواج كفالة. ومن أجل أن تتعرفوا على ماهي أو طبيعية هذا العقد اليكم موجز عنه وهو : عبارة عن عقدين الأول عقد زواج عادي بمبلغ عادي ويعد مهر للزوجة السعودية .

أما بالنسبة للعقد الثاني فهو يعتبر عقد خارجي يتم وضعه بواسطة الطرفين عقب اتفاق مسبق بينهما على مقدار الملبغ ، ويتضح كذلك في العقد انه لا يتم الحصول على هذا الملبغ إلا عقب الحصول على عقد عمل أو إقامة في السعودية حتى يكون قابل للتحقق والتنفيذ وإلا يكون لاغي ويسترجع الملبغ المعين على الفور بسبب عدم الحصول على الاقامة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى