التخطي إلى المحتوى
إمام جامع الصفا يروي اللحظات الأخيرة قبل تنفيذ حكم القصاص في الأمير تركي بن سعود الكبير

إمام جامع الصفا يروي اللحظات الأخيرة قبل تنفيذ حكم القصاص في الأمير تركي بن سعود الكبير

المختصر  – وزارة الداخلية السعودية قد أعلنت أمس تنفيذ حكم القصاص بحق الأمير تركي بن سعود الكبير وذلك بعد أن قتل المواطن عادل المحيميد بإطلاق النار عليه إثر مشاجرة جماعية شمال العاصمة الرياض .

وقد روى  إمام وخطيب جامع الصفا الدكتور محمد المصلوخي تفاصيل اللحظات الأخيرة قبل تنفيذ حكم القصاص في الأمير تركي بن سعود بن تركي بن سعود الكبير أمس الثلاثاء لقتله عادل بن سليمان المحيميد ، واللحظات العصيبة التي عاشها ذوو القاتل والمقتول.

وقال الدكتور المصلوخي إن ذوي القاتل ودّعوه لآخر مرة مساء يوم الإثنين في سجنه في مشهد مؤثر، وبعدها قام الجاني بتأدية صلاة الليل وقراءة القرآن حتى صلى الفجر، قبل أن يأخذه السجان في السابعة صباحاً.

وأضاف أن الجاني لم يستطع كتابة وصيته بيده فكتبها عنه غيره، ثم اغتسل ونقل إلى ساحة تنفيذ القصاص في الصفاة في نحو الحادية عشرة صباحاً، مشيراً إلى أنه حضر لساحة القصاص عشرات الأمراء وعدد من الوجهاء وكبار عائلة المحيميد للشفاعة وإقناع والد القتيل بالتنازل إلا أنه رفض وأصر على تنفيذ القصاص.

وتابع المصلوخي: “في ساحة القصاص وضعت مئات الملايين في أيادي والد عادل المحيميد ورفضها وطلب تنفيذ حكم شرع الله”، مشيراً إلى أن الأمير فيصل بن بندر تدخل بعد صلاة الظهر بالشفاعة لدى والد القتيل إلا أنه أصر على تنفيذ الحكم.

وأضاف عبر حسابه في “تويتر”، أن السياف حضر في الساعة 4.13 عصراً وتم تنفيذ القصاص بحضور والد المجني عليه، الذي لم يظهر عليه أية تعابير، في حين دخل والد الجاني في نوبة بكاء شديدة وسط تأثر الحضور.

تعليق الأمير وليد بن طلال علي حكم تنفيذ القصاص من تركي بن مسعود الكبير 

غرد الأمير الوليد بن طلال على حسابه في موقع “تويتر” بالآية الكريمة (ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب لعلكم تتقون) .

وعلق الأمير وليد بن طلال علي تنفيذ حكم القصاص في الأمير تركي بن سعود الكبير قائلاً “سلمان الحزم يأمر بقصاص أمير، ندعو بالرحمة للقاتل والمقتول، العدل أسَاس الْمُلْك”.

ردة فعل أقارب ذوي القاتل والمقتول 

وقال الأمير خالد بن سعود الكبير في تغريدة عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر”، اليوم الثلاثاء بعد تنفيذ القصاص: “الحمد لله على كل حال، اللهم اجعل إقامة حد القصاص على الابن تركي بن سعود بن تركي بن سعود الكبير كفارةً له، واجعل مثواه الفردوس الأعلى من الجنة”.

ومن جهته، نشر الإعلامي، الناقد الرياضي، عبدالرحمن الفلاج، وهو أحد أقارب القتيل عادل المحيميد الذي نفذ القصاص لأجله، الآية الكريمة: “وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُولِي الْأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ”.

 

التعليقات