3
7
السعودية

احذروا: تحديث سناب شات ينتهك خصوصية بنات السعودية هكذا..

صحيفة المختصر – أطلقت مؤسسة سناب شات، يوم أمس الأربعاء، تحديثًا خطيرا، كانت قد ذكرت عنه مطلع ايار الماضي، يؤول بشكا كبير إلى مخالفة خصوصية المستخدمين، من خلال أوضح مواقعهم بدقة في أي موقِع حول العالم ومشاهدة سناباتهم والاطلاع عليها.
ووفقا لمصادر موثوقة يشمل التحديث الحديث ميزتين؛ الأولى، تُدعى “حكايتنا” بحيث استطاع المستعمل من رؤية القصص والفعاليات في مناطق مختلفة حول العالم، مثل المسجد الحرام والمسجد النبوي، وجدة التاريخية، والمطارات وغالبية الأسواق والمراكز التجارية، من غير احتمال دراية أو إضافة المستخدم.
أما الميزة الثانية والتي تتسم بالخطورة فتتيح دراية ما الذي يفعله أصدقاؤك حول العالم من خلال استعراض أماكنهم على الخريطة بدقة ومشاهدة سناباتهم، ويمكن التوصل للخريطة من شاشة الكاميرا الافتراضية من خلال القرص بالأصبعين حوالي الداخل لعرضها، فتظهر على الخريطة أيقونة خاصة بكل رفيق مع موقِع وجوده وبالضغط على أي شخص تظهر سناباته التي بثها مؤخرًا.
وتعمل الميزة الجديدة فحسب مع الأفراد الذين يرغبون بتفعيلها من خلال إعدادات التطبيق، الذي جرت إتاحته تدريجيًا من خلال التطبيق على آيفون وأندرويد.
وبالرغم من تأكيدات الشركة بأن التطبيق لن يتتبع حركة المستخدمين وتنقلهم من موقِع لآخر إذ يتم تحديث الموقع الجغرافي فحسب عند فتح التطبيق، وأن بمقدور المستخدمين غير المعنيين بالظهور على خريطة سناب يمكنك إدراج أنفسهم في “وضعية الشبح”، إلا أن مختصين تقنيين حذروا من أن ذلك التحديث سينتهك خصوصية المستخدمين، خصوصا حسني النية، الذين لم يقوموا بتفعيل وضعية “الشبح” ويصبح الأمر أزيد ضراوة عند استعمال التطبيق من طرف السيدات السعوديات.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى