3
7
السعودية

اخر اخبار وزارة العمل اليوم السبت ومستجدات هامة للجميع

المختصر – أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، أنها قامت بايداع مبالغ برنامج المساعدات المقطوعة لشهر ربيع الآخر الحالي لجميع مستفيدي ومستفيدات خدمة الضمان الاجتماعي.

ومن جانبه, أوضح الدكتور نايف بن محمد الصبحي وكيل الوزارة، أن إجمالي المبالغ المالية التي أودعتها الوزارة وصلت الى 434,496,093 مليون ريال.

وأوضح أيضا أن عدد الحالات التي تمّ إيداع مبلغ الدعم المالي لها وصل الى 28,334 ألف حالة، تشكل عدد كبير من قوائم الانتظار الموافق لها بالصرف، اذ يتم إيداع المبالغ من قبل وزارة العمل في حسابات المستفيدين بشكل مبشار.

هذا وأكد أن الهدف الرئيسي من برنامج الضمان الاجتماعي تحسين الظروف المعيشية لذوي الدخول المحدودة، سواء للأشخاص المشمولين بمعاشات الضمان الاجتماعي أو من غيرهم، ولك بحسب ضوابط محددة وضعتها وزارة العمل تضع في الاعتبار عدد أفراد العائلة، وكذلك مقدار الدخل، ومتطلبات الصرف، اذ لا تتعدى 30 ألف ريال كحد أعلى في السنة الواحدة.
——
المختصر – تدولت بعض الصحف وبعض صفحات مواقع التواصل الاجمتاعي عدد من الأخبار الكاذبة بخصوص تصحيح أوضاع العمالة الوافدة وإلغاء بلاغات الهروب وتعديل المهن الخاصة بالوافدين في أراضي المملكة العربية السعودية، ولكن أوضحت المصادر الموثوقة أن تلك الأخبار ليست صحيحة تمام.

هذا وشددت حكومة المملكة على ضرورة التأكد من المصادر الخاصة بالمعلومات والحصول عليها من مصادرها الرسمية والموثوقة، وذلك بعد أن أعلنت الأخبار أن يوم الأحد المقبل سوف يكون الموعد المحدد لتصحيح أوضاع العمالة الوافدة .

أيضا أشارت تلك الأخبار الكاذبة أن فترة التصحيح ستضم جميع التعديلات بدون مقابل لعدد من المهن وبينها سائق خاص وعامل تربية مواشي، مع إلغاء البلاغ للهروب عن 3 سنوات الماضية، الى جانب العمالة المساجين في قضايا عمالية .

وكذلك شملت تصحيح أوضاع الزيارات الأسرية، ولكن قامت عدد من المصادر الموثوقة بنفي كل تلك الأخبار وأكدت أنه لا صحة لما يتم تداوله مؤخرا .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى