التخطي إلى المحتوى
اسباب استقالة اياد مدني أمين عام منظمة التعاون الإسلامي

اسباب استقالة اياد مدني أمين عام منظمة التعاون الإسلامي

المختصر – قالت منظمة التعاون الإسلامي في بيان لها نشرته عبر الموقع الالكتروني و موقع التواصل تويتر أن الامين العام لمنظمة التعاون الاسلامي اياد مـدني قد استقال من المنظمة .

وقالت منظمة التعاون الاسلامي المتواجدة في مدينة جدة بالمملكة السعودية أن اياد مدني قد استقال لاسباب صحية ولم تذكر بالتحديد حالته الصحية .

و قالت المنظمة أن المملكة السعودية رشحت يوسف بن أحمد العثيمين أمينا عاما جديدا لمنظمة التعاون الإسلامي في منصب اياد مـدني المستقيل .

و ذكرت وسائل الاعلام وسياسين مطلعين ان سبب اسقالة اياد مدني هو الهجوم الحاد والعنيف عليه من مصر بعد ان سخر من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي  .

وقد تداول رواد مواقع التواصل علي هاشتاق #ثلاجه _السيسي مقطع الفيديو الذي سخر فيه ايـاد مدني من السيسي وبعد ان ظهر السيسي في الفيديو الذي قال فيه ان المصرييين تحملوا الظروف الاقتصادية الصعبة، وأنه على مدى عشرة أعوام كانت ثلاجته خاوية إلا من الماء.
وقد أغضب اياد مدني الشعب المصري وأيضا الخارجية المصرية حيث وصفت تعليق اياد مدني الساخر بأنه “تطاول على عضو مؤسس في منظمة التعاون الإسلامي”.

وقال وزير الخارجية المصري سامح شكري في بيان السبت الماضي إن “تصريحات أمين عام منظمة التعاون الإسلامي تعد تجاوزا جسيما في حق دولة مؤسسة للمنظمة، وقيادتها السياسية”.

وبدأت سخرية ايـاد مدني من السيسي في نطق اسم الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي بتحويله الى السيسي. وقال مدني للرئيس التونسي أثناء افتتاح مؤتمر الإيسيسكو الأول لوزراء التربية بتونس الخميس الماضي، “السيد الرئيس الباجي قايد السيسي… السبسي، آسف. هذا خطأ فاحش، أنا متأكد أن ثلاجتكم فيها أكثر من الماء فخامة الرئيس”.

وأخطأ اياد مدني في نطق اسم الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي بتحويله الى السيسي. وقال مدني للرئيس التونسي أثناء افتتاح مؤتمر الإيسيسكو الأول لوزراء التربية بتونس الخميس الماضي، “السيد الرئيس الباجي قايد السيسي… السبسي، آسف. هذا خطأ فاحش، أنا متأكد أن ثلاجتكم فيها أكثر من الماء فخامة الرئيس”.

وبعد الهجوم علي اياد مدني في حادثة سخريته من السيسي اعتذر مدني للجمهور المصري حيث قال ان تصريحاته بهذا الخصوص “على سبيل المزاح والمداعبة”. لكن مصر لوحت بـ”مراجعة موقفها إزاء التعامل” مع سكرتارية وأمين عام منظمة التعاون الإسلامي إياد مدني.

وقال اياد مدني في اخر كلمة له في منظمة التعاون الاسلامي “اغتنم هذه الفرصة للتعبير عن كامل تقديري واحترامهي لكل الدول الأعضاء في المنظمة ” .

يذكر ان اياد مدني الامين العام منظمة التعاون الاسلامي سابقا قد شغل منصب الأمين العام للمنظمة منذ عام 2012 .

التعليقات