3
7
السعودية

“الأرصاد”: أمطار رعدية على مناطق عديدة تدوم حتى 11 مساء

صحيفة المختصر – السعودية – تنبأت اللجنة العامة للأرصاد وحماية البيئة في بيانها عن حالة الطقس، السبت (29 إبريل 2017)، تساقط أمطار رعدية معتدلة إلى غزيرة، مسبوقة بنشاط في الرياح السطحية تقلل من مجال الرؤية الأفقية على مرتفعات نجران، وجازان، وعسير، والباحة، ومكة المكرمة، تضم الأقسام الشرقية منها.
كما تنبأت “الأرصاد” أن تكون السحب الرعدية الماطرة المصحوبة برياح فعالة خطيرة للرمال والغبار تقلل من مجال الرؤية الأفقية على مناطق تبوك، والجوف، ومكة المكرمة، والقصيم، والأجزاء الغربية من منطقة الرياض تصل إلى حفر الباطن والقيصومة.
وشهدت محافظة جدة، فجر السبت، تساقط أمطار غزيرة إلى معتدلة تصحب بزخات البرد ورياح فعالة خاصة وسط المدينة، وأيضا تساقطت أمطار غزيرة على الشفا والسعدية، يعتَقِد بقائها حتى الساعة الحادية عشرة مساء، ولا يستثني وقوع البرد.
وكان نظام الإنذار المبكر الذي يتبع للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، حذّر إلى تساقط أمطار رعدية معتدلة إلى غزيرة تصحب بزخات البرد ورياح فعالة تقلل من الرؤية على منطقة مكة ومحافظة جدة متمثلة في أحياء وسط المدينة “البلد – بترومين – الرويس”، تستهل من الساعة الربعة ونصف عصرًا وتتواصل حتى السادسة مساء.
وأورد البيان أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر، سوف تكون شمالية غربية على الجزء الشمالي والأوسط، وجنوبية غربية إلى غربية بعجالة 16-36 كيلومتر/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من منتصف متر إلى متر ونصف، وحالة البحر من طفيف إلى معدل الموج.
فيما تكون على الخليج العربي شمالية شرقية إلى شرقية بعجالة 16-36 كم/ساعة، وارتفاع الموج من منتصف متر إلى متر ونصف، وحالة البحر من طفيف إلى معدل الموج.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى