3
7
السعودية

الأرصاد: طقس اليوم في السعودية في جميع المناطق وتوقعات الأمطار

المختصر – أعلنت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة عن توقعاتها لحالة الطقس اليوم الاحد في جميع مناطق المملكة حيث ذكرت في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – تواصل هطول الأمطار الرعدية على مناطق الرياض، الشرقية ، حائل القصيم، والأجزاء الشرقية من منطقتي الجوف والحدود الشمالية.
وأفادت الهيئة في تقريرها عن طقس اليوم إلى أن الأمطار سوف تكون من متوسطة إلى غزيرة على مناطق الرياض ، الشرقية والقصيم ،فيما تهطل الأمطار الرعدية على مرتفعات مناطق مكة المكرمة والباحة ،عسير، جازان والأجزاء الساحلية من القنفدة الى جازان تكون مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية.
وأيضا توقعت الهيئة تشكل الضباب على مناطق الرياض ،الشرقية ،القصيم وحائل وعلى المرتفعات الجنوبية الغربية خلال الليل والصباح الباكر.
وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر سوف تكون شمالية إلى شمالية غربية على الجزء الشمالي والأوسط بسرعة تتراوح ما بين 15-35 كيلومتر/ساعة وجنوبية إلى جنوبية غربية بسرعة تتراوح ما بين 15- 35 كيلومتر/ساعة على الجزء الجنوبي ، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف ،وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج ،بينما تكون حركة الرياح على الخليج العربي شمالية إلى شمالية شرقية بسرعة تتراوح ما بين 15-35 كيلومتر/ساعة ،وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى