3
7
السعودية

الإسكان تبدأ تقليص مساحة المسكن لـ 125 متر وتجري بعض التعديلات

المختصر – من المقرر أن تبدأ وزارة الإسكان اعتباراً من اليوم السبت الموافق 10 ديسمبر 2016 في العمل بتعديلات جديدة قامت باجراءها على لائحة الدعم السكني، من بينها تقليص المساحة التي حددتها اللائحة للمسكن المناسب من 140 متراً مربعاً لصبح حاليا الى 125 متراً مربعاً.
وجاء من ضمن التعديلات التي أقرها الاستاذ ماجد الحقيل وزير الإسكان 37 تعديلاً، من بينها تحديد تكلفة المسكن الذي يرغب المتقدم في شرائه أو بنائه بمبلغ القرض أو التمويل بالاعتماد على موقع المسكن، ومساحته، ومواصفاته، وألاّ يصل مبلغ القرض أو التمويل السكني لاكثر من 500 ألف ريال.
واعتمدت وزارة الاسكان التعديلات التي هدفت لتسريع تنفيذ الطلبات المتزايدة، احتساب الأرملة والمطلقة التي مضى على طلاقها عامين ضمن الأشخاص الذين يستحقون الدعم السكني، بالإضافة لمجهولي الأبوين ممن لم تتجاوز أعمارهم 25 سنة، والمرأة التي تجاوز عمرها 25 سنة ولم تتزوج.
أيضا شملت التعديلات احتساب الابن أو الابنة اللذين توفي والداهما ولم يصبح عمرهم 25 سنة، والأفراد الذين يعانون أمراضا مستعصية، مثل الاشخاص المقعدين أو المعاقين إعاقة أفقدتهم القدرة على العمل.

وتفاعل نشطاء تويتر مع خبر تعديلات وزارة الاسكان هذه مدشنين هاشتاغ #تقليص_مساحه_المسكن_125_متر

وعلق مغرد: يا اخوان حنا اصغر دولة في العالم مساحتنا ٧٠٠٠متر مربع وين نبي نسكن هالعشرين مليون ؟ مشكلتنا فكر.

وعلق آخر: تتخلص من دفع الايجار تشعر بوطنيتك بأنك تملك في وطنك نفسيات البشر تحولت للاسره الصغيره قرار جدا رائع.

وكتب آخر: #تقليص_مساحه_المسكن_125_متر بكره بيقولون لكم جيبوا بس طفل واحد علشان يكفيكم وهم وسبق وأمروا بتقليل عدد الاطفال شوي شوي بننقرض ويتقلص كل شي.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى