التخطي إلى المحتوى
الادارة العامة لشؤون الزراعة تكشف نتائج أربع زيارات ميدانية لمزارع الدجاج المحلي

المختصر – قال الدكتور ماجد الفراج مدير عام الإدارة العامة لشؤون الزراعة في الرياض أن الوزارة وبمشاركة أربع وزارات هي الداخلية، والصحة، والتجارة، والشؤون البلدية والقروية، قامت بجولات ميدانية على مشاريع الدواجن والمحال والأسواق خلال العام الماضي، وذلك لجمع عينات عشوائية من الدجاج المنتج محلياً، للتأكد من خلوها من الهرمونات ومحفزات النمو وبقايا المضادات الحيوية.

وأشار الدكتور ماجد الفراج بأنه تم تقسيم العمل على أربع مراحل: ثلاث منها في المحافظات التابعة لمنطقة الرياض، ومرحلة واحدة لمدينة الرياض، تم خلالها جمع (4780) عينة وإرسالها إلى مختبر السموم التابع لوزارة البيئة والمياه والزراعة، وجاءت جميع العينات خالية من الهرمونات ومحفزات النمو وبقايا المضادات الحيوية .

واكد الفراج علي أن هذه الإجراءات تأتي ضمن جهود وزارة البيئة والمياه والزراعة والجهات المشاركة لها للتأكد من سلامة هذه المنتجات الغذائية، بهدف الوصول إلى منتج خالٍ من الهرمونات والمضادات الحيوية لما لها من آثار سلبية على صحة المستهلك.

وبذلك يطمئن ماجد الفراج الجمهور في الرياض حول صحية الدجاج واحتوائه علي هرمونات ومحفزات النمو وبقايا المضادات الحيوية التي تؤدي الي امراض مزمنة في المستقبل .

التعليقات