3
7
السعودية

الاسكان: السماح للسعوديات بتوقيع عقود الإيجار عبر أبشر بشروط

صحيفة المختصر – قالت مصادر في وزارة الإسكان، الأحد (25 حزيران 2017)، أن توقيع العقد الموحد الخاص ببرنامج إيجار بين المؤجر والمستأجر سوف يتم عن طريق بوابة “أبشر”.
وأكدت المصادر أنه بالنسبة إلى احتمال التأجير للمرأة من خلال برنامج إيجار من غير “ولي الأمر”، فسيتم العفو لهن بالاستئجار باسمهن؛ وذلك إذا كان النظام يتيح بذلك.
وبينت أنه عقب الأمر السامي المتعلق بتمكين المرأة من الخدمات من غير قبول ولي أمرها، أضحت تستطيع أن تستأجر أي عقار سكني تعتزم فيه.
وأوضحت المصادر أنه سيُدرَج العقد بكل بنوده في نظام أبشر حتى يتسنى للمستأجر النظر عليه ومعرفة مضمون العقد، لافتةً إلى أن هذه الخطوة جاءت لحفظ حقوق الطرفين في العملية التأجيرية، وفقًا للاقتصادية.
وأشارت المصادر إلى أنه سيصرف جزء من رسوم تدوين مكاتب الوسطاء في نظام إيجار على تصليح النظام، في حين سوف يتم سداد إيجارات ذوي الحالات الخاصة والدخل المنخفض بالجزء الآخر.
وأطلقت وزارة الإسكان متمثلة في برنامج “إيجار” صيغة عقد الإيجار الموحد بهدف تيسير تنفيذ التعاملات الإيجارية وإثباتها وتقوية الثقة بين أطرافها، وتسجيل الالتزامات المتبادلة بين المؤجرين والمستأجرين والوسطاء العقاريين في قطاع المنازل المجهزة للإيجار الذي سوف يكون تسجيله وتوثيقه بين جهات العملية الإيجارية آليًّا من خلال شبكة إيجار.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى