3
7
السعودية

الانذار المبكر يصدر تحذيرات عدة على 11 منطقة بالمملكة

صحيفة المختصر – أعلن النظام الآلي للإنذار المبكر خلال الساعة السابقة تحذيرات عدة طالت 11 منطقة، لحالات مناخية تستمر إلى ليل اليوم.
ففي الشرقية “الأحساء والدمام والخبر والظهران وحفر الباطن والقيصومة”، صدر تحذير متقدم لحالة ريح فعالة ورمال محفزة شرعت التاسعة والنصف صباحاً، وتتواصل إلى الثالثة والنصف عصراً، مع تواصل النشاط في الرياح السطحية، مما يؤول إلى إثارة الأتربة والغبار، تقلل من مجال الرؤية الأفقية إلى أقل من 1 كم.
وفي الرياض تحذير من حالة ريح فعالة وسحب رعدية شرعت العاشرة صباحاً، وتتواصل للتاسعة ليل اليوم، مع ​استمرار النشاط في الرياح السطحية، مما يؤول إلى إثارة الأتربة والغبار، تحدّ من مجال الرؤية الأفقية إلى أقل من 2 كيلومترات مع تكونات من السحب المتدنية والمتوسطة الارتفاع، قد تتخللها سحب رعدية ممطرة، وفي القصيم حالة رمال محفزة وأمطار رعدية شرعت العاشرة صباحاً، وتتواصل للتاسعة ليل اليوم، مع ​استمرار النشاط في الرياح السطحية، مما يؤول إلى إثارة الأتربة والغبار، تقلل من مجال الرؤية الأفقية إلى أقل من 2 كم، مع تكونات من السحب المتدنية والمتوسطة الصعود قد تتخللها سحب رعدية ممطرة.
أما في المدينة المنورة، فنبّه النظام الذي يتبع للأرصاد من حالة ريح فعالة وسحب رعدية شرعت العاشرة صباحاً، وتتواصل للواحدة ظهراً، مع نشاط في الرياح السطحية، مما يؤول إلى إثارة الأتربة والغبار، وانخفاض في مجال الرؤية الأفقية، مع إحتمالية تشكل السحب الرعدية الممطرة.
وفي الحدود الشمالية والجوف ونجران تحذير لحالة ريح فعالة ورمال محفزة شرعت العاشرة والنصف صباحاً، وتستمر للتاسعة مساءً، من خلال ​نشاط في الرياح السطحية، مما يؤول إلى إثارة الأتربة والغبار، وانخفاض في مجال الرؤية الأفقية قد تمتد إلى أقل من 2 كم.
وأخيراً في جازان وعسير والباحة والطائف تحذير لحالة أمطار تستهل الواحدة ظهراً، وتتواصل للتاسعة ليل اليوم، مع سحب رعدية ممطرة مصحوبة بنشاط الرياح السطحية.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى