التخطي إلى المحتوى
التحقيق مع رجال أعمال متورطين بغسيل أموال بـ 16 مليارا في جدة

المختصر – افادت مصادر مطلعة أن المحكمة الجزائية في محافظة جدة تباشر في الوقت الحالي النظر في 7 دعاوى غسل أموال بمبالغ تصل الى حوالي 16 مليار ريال، أيضا تحقق دائرة الجرائم الاقتصادية في هيئة التحقيق والادعاء في 7 قضايا أخرى، وأوقفت حتى الان 30 متهما من عدة جنسيات وأطلقت سراح 15 متهما.
وذكرت مصادر أن المحكمة حددت الشهر المقبل موعدا للنظر في قضية غسل أموال بقيمة 2 مليار ريال، أيضا تسلمت قضية غسل أموال مماثلة بقيمة 8 مليارات لـعدد 9 متهمين، بينهم 2 من رجال الأعمال و 7 مسؤولين في بنوك ومصارف محلية، وعقدت أولى الجلسات وسلمت جميع المتهمين لوائح الاتهام..
هذا وتدرس محكمة الاستئناف حكما أصدرته المحكمة الجزائية في محافظة جدة قضت فيه بسجن متهم بجريمة غسل أموال وذلك بعد إدانته بممارسة نشاط غير مشروع تسبب في تضخم رصيده إلى 2 مليار ريال. وقررت المحكمة سجنه لمدة 6 أعوام وتغريمه 3 ملايين ريال معاملة له بنقيض قصده، ومنعته من السفر خارج المملكة لمدة 6 أعوام تعزيرا عقب انتهاء فترة محكوميته. واعترض المتهم على الحكم ويجري تدقيقه من محكمة الاستئناف.
وحبسب المعلومات فإن الأسابيع المقبلة سوف تشهد جلسات جديدة في قضية بلغ حجمها 2 مليار ريال، أيضا تنعقد جلسة مماثلة في قضية مماثلة بـ 7 مليارات ريال.

التعليقات