التخطي إلى المحتوى
“التدريب التقني”: تأهيل مستفيدي 34 جمعية خيرية خلال العام الماضي

المختصر – أعلنت المؤسسة العامة للتدريب التقني المهني الانتهاء مؤخراً من تدريب مستفيدي ومستفيدات (34) جمعية خيرية موزعة على (16) مدينة ومحافظة في مختلف مناطق المملكة، وذلك في عدة مجالات حيوية من أبرزها قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات.
وأوضح المتحدث الرسمي للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني فهد بن مناحي العتيبي، أن المؤسسة تقدم من خلال الكليات والمعاهد التقنية برامج تدريبية مجانية للمستفيدين من خدمات الجمعيات الخيرية في مختلف المجالات التقنية والمهنية وذلك بهدف تزويد المتدربين والمتدربات بالمهارات اللازمة التي تمكنهم من الحصول على فرص عمل مناسبة.
وأشار إلى أن المؤسسة تعمل حالياً على التنسيق مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لتدريب المزيد من المستفيدين من الضمان الاجتماعي ودور الأيتام وفتح مجالات جديدة للتدريب خصوصاً للمرأة وفق احتياج سوق العمل بالمملكة.
وبين العتيبي أن الدورات المنفذة خلال العام الهجري الماضي للجمعيات الخيرية شملت (16) مدينة ومحافظة وهي: مكة المكرمة وجدة والطائف وتنومه والنماص والمدينة المنورة ووادي الدواسر والقنفذة وبيشة وخميس مشيط وأبها وعفيف والدوادمي وحقل وتبوك والأحساء، مؤكداً حرص المؤسسة خلال العام الجاري على التوسع في تلك البرامج التدريبية لتشمل بقية مختلف مدن ومحافظات المملكة.
وأضاف المتحدث الرسمي أن المؤسسة تشجع الجمعيات الخيرية على نشر ثقافة التدريب والتأهيل المهني لمستفيديها من خلال تقديم عدة تسهيلات للجمعيات الراغبة في تقديم برامج تدريبية ودعمها في هذا الجانب لضمان تقديم برامج ذات جودة عالية وفق احتياج سوق العمل المحلي.
يذكر أن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تسعى خلال الفترة القادمة لإعطاء أهمية أكبر لمستحقي الضمان الاجتماعي في إطار مواكبتها لرؤية المملكة 2030 من خلال تأهيل وتدريب مستفيدي الضمان الاجتماعي وذوي الإعاقة ليكونوا عناصر مشاركة في التنمية الوطنية.

التعليقات