3
7
السعودية

التسجيل في جدارة والتقديم على الوظائف التعليمية 1440 في وزارة التعليم

مراقبة لآخر أنباء ومستجدات الوظائف الشاغرة في المملكة، شرع نظام جدارة للتوظيف الحكومي باستقبال طلبات تقديم الخريجين على الوظائف التعليمية 1440 في وزارة التعليم، وذلك عقب أن جرى تمكينها من عمل وظائفها.
وكانت وزارة التعليم قد حثت المواطنين والمواطنات في وقت مسبق ممن تتوفر مِعِهُم الدرجات العلمية والتخصصات الملائمة لشغل الوظائف المتضمنة بلائحة الوظائف التعليمية لهذا العام 1440.
ووصل إجمالي الوظائف التعليمية 1440 (831) وظيفة، منها 524 للذكور و307 للنساء، بحيث سوف يكون الترشيح النهائي وفقا الاحتياج الفعلي والمفاضلة بين المتقدمين والمتقدمات من خلال نظام جدارة.
مواعيد التقديم على الوظائف التعليمية 1440 في جدارة
رجال: حددت وزارة التعليم مواعيد تقديم الرجال انطلاق من الساعة التاسعة من صباح يوم السبت الموافق1440/1/12هـ حتى الساعة الثانية عشرة من ليل يوم الثلاثاء الذي يوافق 1440/1/15هـ.
نساء: كما سوف يتم فتح نظام جدارة الى تقديم النساء من الساعة التاسعة من صباح يوم الأربعاء الذي يوافق 1440/1/16هـ حتى الساعة الثانية عشرة من ليل يوم السبت الذي يوافق 1440/1/19هـ.
شروط التقديم على الوظائف التعليمية 1440
حددت الوزارة عدداً من الشروط للتقديم على على الوظائف من خلال جدارة، وهي الحصول على درجة البكالوريوس من إحدى الجامعات أو الكليات المعتمدة، واجتياز اختبار كفايات المعلمين والمعلمات بقسميه العام والتخصصي، مناسبة الدرجة العلمية والتخصص المواد التعليمية المعلنة.
إلى جانب بيان معادلة من وزارة التعليم للمؤهلات العلمية التي من خارج المملكة، وألا يشغل المتقدم مهنة بشكل رسمي مستوى دخولها موازي للدرجة العلمية الحاصل عليها.
آلية التقديم على الوظائف التعليمية 1440 من خلال نظام التوظيف جدارة
1- إنهاء التسجيل في نظام جدارة ومن بعد ذلك الدخول إلى جدارة الصفحة الأساسية والتيقن من صحة المعلومات والضغط على أيقونة التقديم على الدعايات الوظيفية.
2- تحديد الرغبة في الدخول للإعلان من خلال التأشير في المربع المخصص لذلك في الطلب.
3- تحديد الرغبات المكانية وفق ترتيب أولويتها لدى المتقدم من خلال الانتقاء من بين الوظائف التعليمية المعلنة .
4- المتقدمين الذين لا تتفق مقرات الوظائف التعليمية المعلنة مع رغباتهم المكانية عليهم منع التأشير بالمربع الخاص برغبة الدخول بالإعلان وعدم تحديد أي رغبات مكانية ،لأن الترشيح متصل بالمقرات التي حددها المتقدم أو المتقدمة بحسب للمفاضلة.
5- يمكن لأي متقدم تعيين طباعة ملخص الطلب من خلال أيقونة طباعة ملخص الطلب والاحتفاظ به، فلن تقبل أي مراجعة أو تساؤل أو تظلم من قبل وزارة الخدمة المدنية، أو وزارة التعليم من غير إرفاق ملخص الطلب على أن يسبق تاريخ طباعته تاريخ ختام مدة التقديم المخصصة .
الفئات المستهدفة في إعلان احتياج الوظائف التعليمية 1440 في وزارة التعليم من خلال جدارة
1- حملة مؤهل البكالوريوس التربوي من الجامعات أو الكليات المعتمدة، وحملة مؤهل البكالوريوس غير التربوي المنتظمون، والحاصلون على الدبلوم التربوي من إحدى المراكز التعليمية الموثوقة من هيئة التدريب والابتعاث لموظفي الخدمة المدنية.
2- حملة مؤهل البكالوريوس غير التربوي المنتظمين من الجامعات أو الكليات المعتمدة، وحملة مؤهل البكالوريوس الجامعي المنتسبون الحاصلون على الدبلوم التربوي.
وشددت وزارة التعليم بأن الترشيح سوف يكون على حسب الأولوية لحملة البكالوريوس التربوي المنتظمون بعد ذلك حملة البكالوريوس غير التربوي ويليهم حملك البكالوريوس التربويون بنظام الانتساب.
تفاصيل التخصصات وجغرافية احتياج الوظائف التعليمية 1440 التي أعلنتها وزارة التعليم

وبينت وزارة التعليم بأن المواطنين والمواطنات المعنيين بالتقديم على الوظائف التعليمية لهذا العام 1440 التسجيل من خلال نظام جدارة للتوظيف الذي يتبع لوزارة الخدمة المدنية من هنا، ويمكن النظر على طريقة التسجيل في جدارة 1440 من خلال وزارة الخدمة المدنية.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى