3
7
السعودية

التعليم: «التقويم الجديد» لم يشمل تفادي الدراسة في «رمضان»

صحيفة المختصر – السعودية – ذكر وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، قيام الوزارة بتجهيز التقويم الدراسي الجديد، مشيرا أنه جرى رفعه إلى المنعقد السامي، وسيخضع للمناقشة قبل إقراره، مشددا على أنه لم يتفادى الدراسة خلال شهر رمضان في الأعوام القادمة.
وأشار “العيسى” إلى أن الهجوم الشخصي عليه من عدد من الفئات لا يمثل المجتمع السعودي، مؤكداً أن معظم عيال المملكة يدعمون التعليم وجديته، خلال انضباط الطلاب والمعلمين على حد سواء، وأشار وزير التعليم على هامش اجتماعه مع رجال الأعمال، من أجل دعم المؤسسات العلمية يوم أمس في مركَز الوزارة، إلى أن حركة توصيل المعلمين الجديدة ستتم في موعدها المعلن.
وأوضح وزير التعليم أن رمضان سوف يدخل في نصف الفصل الدراسي في الأعوام القادمة، وليست هناك خطة لتحرير التقويم الدراسي لتفادي الدراسة في رمضان، وشدد أن التقويم الحديث رُفع إلى المنعقد السامي، وسيخضع لنقاش وأخذ تصريحات القيادة بشأنه.
وبين العيسى، خلال اجتماعه مع رجال الأعمال لكشف إنجازات المؤسسات العلمية وعرض الشراكات الموثوقة التي مالكها توقيع مذكرات اتفاق وآلية للتوسع في تأسيس مؤسسات علمية جديدة، أن المؤسسات ستحتضن كثيرا من البرامج ذات التنوع العلمي، كما ستضيف شُبْآك علمية تربوية سيستفيد منها الطلاب في رفع وعيهم وتشجيعهم حوالي المجالات العلمية.
وأشار إلى أن هناك 4 مؤسسات علمية قائمة، وسيفتتح مركز القصيم في تشرين2 القادم, مصرا “سنبذل المجهود للتوسع في هذه المراكز، بحيث تضم كل منطقة في المملكة”.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى