التخطي إلى المحتوى
التفاصيل الكاملة لقصة إعدام الأمير تركي بن سعود الكبير والفيديو الذي تسبب باعدامه وفيديو الملك سلمان يصدر قرار اعدام الأمير تركي

تفاصيل إعدام الأمير تركي بن سعود الكبير بالكامل والفيديو الذي تسبب باعدامه وفيديو الملك سلمان يصدر قرار اعدام الأمير تركي

المختصر – بعد أن أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود حفظه الله ورعاه أمرا بتنفيذ حكم القصاص بحق الجاني الأمير تركي بن سعود الكبير بعد ارتكابه جريمة قتل, تعززت صورة “سلمان الحزم” التي يطلقها الشعب السعودي على خادم الحرمين.
فيديو للملك سلمان يأمر بالإعدام https://youtu.be/ZZAxu0bIeIM
فيديو الحادث التي تسبب بإعدام الأمير تركي بن سعود الكبير  https://www.youtube.com/watch?v=Owo5r4IYY64
تفاصيل جريمة الأمير تركي بن سعود الكبير
قبل ما يقرب من 4 سنوات تورّط الأمير تركي بن سعود الكبير في ما عُرف حينها بقضية مخيم الثمامة بمدينة الرياض التي قتل فيها عادل المحيميد وذلك عقب مضاربة جماعية شارك فيها الأمير تركي بن سعود الكبير الذي نفذ بحقه حكم الإعدام يوم أمس الثلاثاء، في سابقة تاريخية لتنفيذ حكم القصاص على أحد أبناء الأسرة الحاكمة بالمملكة عائلة آل سعود.
وبالرغم مما انتشر وأشيع عن هذه الحادثة من روايات طوال مدة الـ 4 أعوام المنصرمة التي مرت على الحادثة، إلا أن وزارة الداخلية في المملكة أعلنت يوم أمس الثلاثاء تنفيذ حكم القصاص من الأمير تركي بن سعود الكبير، بعد ثبوت تورّطه في قتل صديقه عادل في المضاربة المذكورة سابقا بمخيم الثمامة في مدينة الرياض، لتترك ردود فعل واسعة في مجتمعنا.
في نهاية 2012 ميلادي وقعت مضاربة كبيرة يقال إن القاتل تواجد في بادئ الأمر بمركبته أثناء وقوع مضاربة بين أشخاص آخرين في منتزه الثمامة بمدينة الرياض، فتوقف لسؤال المتواجدين عن المتسبب في المشكلة و”تلفظ عليهم” وبحسب الصحف روت الحادثت حينها.
متابعة: “عندما ردوا عليه بالمثل ذهب لمركبته وأخرج سلاحه من نوع جلوك وأطلق النار عليهم على نحو عشوائي”.
وأوضحت المصادر أن “القاتل أثناء قدومه للثمامة كان يستقل مركبته من نوع لكزس مظللة بالكامل بالأسود، وبرفقته مركبتين، في إحدى المركبتين من نوع جيب شروكي كان يتواجد فيها أحد أصدقائه الذي أردي قتيلاً بعد ذلك”.
وتابعت المصادر قوله: “عندما نزل (القتيل) وهو صديق القاتل من المركبة لمتابعة المشكلة قام القاتل بإطلاق طلقة نارية على نحو عشوائي، لتصيب الطلقة الطائشة صديقه وترديه قتيلاً، ثم تنتقل الرصاصة لشخص كان يقف خلف صديقه؛ مما تسبب في إصابته ونقله للمستشفى” .
وأوضحت المصادر إلى أن 3 مركبات إسعاف توجهت الى الموقع على الفور، فتعثرت إحداها بعد أن علقت في الرمال، في حين قام أصدقاء “المصاب” بنقله لمركز الشرطة مستنجدين لإحضار مركبة  إسعاف للقسم، فتم نقله لإحدى المستشفيات القريبة، في حين ألقى رجال الشرطة القبض على بعض المتواجدين في موقع المضاربة أثناء وقوع الحادثة .
وختاما “عند إبلاغ القاتل بأن الطلقة العشوائية التي أطلقها تسببت في مقتل صديقه، أصابته الصدمة وسقط على الأرض متشنجا”.

جدير بالذكر أن صفحة على موقع التدوينات المصغر “تويتر” تحمل اسم الأمير تركي بن سعود الكبير -لم نتأكد من صحتها كونها غير موثقة- يتمنى تركي الشفاء العاجل للشخص المصاب قائلا إنه وحده العارف بتفاصيل ما حدث.
ويقول الأمير تركي بن سعود الكبير على الصفحة على تويتر التي يقول إنه أسسها لبيان الحقيقة، تفاصيل الواقعة قائلا إنه وأصدقائه اشتبكوا مع آخرين ووقعت بينهم مضاربة بعد أن كالوا لهم السباب والشتائم، وتبادلوا معهم إطلاق النار، الأمر الذي أدى إلى مقتل صديقه، وإصابة الآخر.

وكتب الأمير تركي أن المهاجمين جميعهم كانوا سكارى، زاعما أنهم هم من قتلوا صديقه، ويقول مستنكرا كيف أقتل صديقي وهو معي في نفس المركبة؟.
يشار الى أن الأمير تركي هو أحد أفراد الجيل السادس من أبناء العائلة الحاكمة في المملكة، حيث يفصله عن الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود 6 آباء فقط.

%d9%84%d8%b3%d9%8a%d9%84%d8%a8%d8%b3%d9%8a

التعليقات