3
7
السعودية

الجزيرة القطرية تنشر كاريكاتير مسيء للسعودية ثم تحذفه والسعوديون يردون

صحيفة المختصر – أساءت قناة الجزيرة القطرية ليل اليوم الأحد للقيادة السعودية من خلال كاريكاتير وزعته من خلال بروفايلها الرئيسي على تويتر.
الكاريكاتير المسيء الذي تعدت من خلاله القناة القطرية الأخلاق المهنية بتطاولها على الرموز، أوضح عن اتجاهاتها الحقيقية وعرى توجهاتها ضد السعودية.
وأظهر الرسام رسومات ساخرة تصور القيادتين السعودية والمصرية وهي تراقب نشرات أنباء مفبركة، في عملية حديثة لنفي التصريحات المثيرة التي إعترف بها أمير قطر وكشفت عن تقربه من إيران وإسرائيل.
الكاريكاتير المسيء واجهه الشعب السعودي والمجتمع الخليجي بموجة من الاستياء من خلال وسائل التراسل الاجتماعي، واستذكار مواقف القناة المسيئة وتجاوزاتها على الرموز خلال الفترات السابقة ومحاولاتها لإثارة الفتن في الدول الإسلامية والعربية والخليجية.
يشار إلى أن القناة وبعد إرتفاع الضغط عليها وتناقل الرسام على مجال واسع اتجهت إلى حذف التغريدة المسيئة.
بعد ذلك اعتذرت قناة الجزيرة “القطرية” للملكة العربية السعودية والملك سلمان بن عبد العزيز عن بثّ الكاريكاتور الذي فهم منه إهانة للملك السعودي.
وذكرت الجزيرة على بروفايلها الرئيسي على “تويتر”: “تم حذف كاريكاتير (أخبار مفبركة) وتؤكد الجزيرة أنها لم تقصد الإساءة لخادم الحرمين الشريفين وما طور من ربط لدى البعض هو اصطياد بالماء العكر”.
​وكان رسم كاريكاتوري للرسام الكويتي للجزيرة نت أحمد رحمة وزعته القناة القطرية الأحد، الماضي، قد أثار جدلاً واسعاً في السعودية وعدد من بلدان الخليج بعد أن فهم من الرسم إنه يَرفَعْ إهانة للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز شخصياً.
ويظهر في الرسم، شخصين، يَرفَعْ الأول معالم الملك سلمان بن عبدالعزيز، في حين يَرفَعْ الثاني معالم الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى