التخطي إلى المحتوى
الجلد والسجن 10 أيام لـ فتاتين في جدة بسبب «واتساب»

المختصر – أصدرت المحكمة الجزائية في محافظة جدة، أمرا يقضي بسجن فتاتين لمدة 10 أيام لكل منهما، والجلد 20 جلدة متفرقة داخل السجن، وذلك بسبب محادثات في تطبيق التواصل الشهير ‘‘واتساب‘‘ بينهما حملت عبارات سب وقذف وألفاظ بذيئة، وأخذ تعهد عليهما بعدم التعرض لبعضهما بعد الان مطلقا.

وذكر مصدر قضائي ‘‘إن ناظر القضية وجه توبيخا شديدا للفتاتين على أفعالهما من قذف وسب وألفاظ بذيئة‘‘ معتبرا ذلك من مخالفات الجرائم المعلوماتية، لكنه اكتفى بعقوبة السجن لمدة 10 أيام والجلد 20 جلدة متفرقة، مؤكداً أنه في حال تكرار الفعل سوف يطبق عقوبة أشد عليهما في المرة المقبلة.

وبدأت تفاصيل هذه الواقعة، بعد مثول فتاة أمام المحكمة الجزائية بمحافظة جدة، تدعي قيام فتاة بإرسال مسجات لها تحمل ألفاظا بذيئة وسب وقذف بحقها عبر برنامج التواصل واتساب.

وقال نفس المصدر، أن المدعية هي من بدأت بالسب والشتم على الفتاة الاخرى، وقدمت للقاضي الرسائل التي كانت تحتفظ بها في هاتفها الشخصي منذ شهرين، وبعد التأكد منها، طلب القاضي من الفتاتين تحويلهما إلى لجنة الصلح، ولكن بعد مرور شهر كامل تم عقد الجلسة الأخيرة للنطق إما بالحكم أو إتمام الصلح بين الفتاتين.

وتابع المصدر قوله، وفق تقرير لجنة الصلح وجد القاضي أن الفتاتين لم تقبلا الصلح، وطلبت المدعية من المحكمة تطبيق الحد الشرعي بحق المدعى عليها، فما كان من ناظر القضية إلا أن وجه توبيخا شديدا للفتاتين على أفعالهما من قذف وسب والتلفظ بألفاظ بذيئة.

التعليقات