3
7
السعودية

الخطوط السعودية تفجر مفاجئة بابتعاث 30 فتاة سعودية لدراسة الطيران

صحيفة المختصر – فجّرت الخطوط السعودية مفاجئة كبيرة، بإعلانها ابتعاث 30 من خريجات البكالوريوس في المجالات العلمية والرياضيات والحاسب الآلي، للالتحاق ببرنامج الابتعاث “وظيفتك_وبعثتك”، للتدريب على الطيران، والحصول على ترخيص الطيران التجاري.
وجاء إيضاح الخطوط على لسان المهندس صالح بن ناصر الجاسر مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية، مجيباً على ما تردد مؤخرًا في عدد من وسائل الإعلام وعلى مواقع التراسل الاجتماعي بشأن موافقة عدد من السعوديات للتدريب ودراسة علوم الطيران.
وأكد الجاسر أن الخطوط السعودية كانت سباقة في تقديم المدى أمام المرأة السعودية لخدمة بلادها من خلال العمل بالمؤسسة على حسب الضوابط الشرعية، إذ كشفت عن جدارتها وتفوقها في مهام عملها بالشؤون المالية وتقنية البيانات وعلاقات الضيوف ومركز التَواصُل الموحد للحجز وبمكاتب المبيعات وفي مؤسسة الخطوط السعودية للتموين وصالات الفرسان، وقريبًا في مواقع خدمة الضيوف بالمطارات.
وعبّر عن أمله في أن تحتضن المملكة في القريب تواجد المرأة السعودية في غير مسار المنظومة التشغيلية لرحلات “السعودية”، وفي موقع قائد طائرة ومساعد طيار على أحدث الطائرات في العالم.
وجاء ابتعاث الفتيات بداخل الدفعة الثانية من برنامج “وظيفتك_بعثتك”، للتدريب ودراسة علوم الطيران وهندسة وصيانة الطائرات بكامل 758 متدربًا في إطار الاتفاقية الموقعة مع وزارة التعليم لابتعاث خمسة آلاف متدرب بداخل برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي.
وتشمل هذه المجموعة التي سوف يتم ابتعاثها خلال ذلك العام ٣٣١ طالبًا لدراسة البكالوريوس في علوم الطيران، بالإضافة إلى عدد ١٤٣ متدربًا حاملين درجة البكالوريوس من أجل الحصول على دبلوم ورخصة طيران تجاري إلى طرف عدد ٢٧٨ طالبًا لدراسة هندسة الطائرات والأنظمة الإلكترونية وصيانة المحركات ونظم السلامة، مع عدد 6 طلبة آخرين لدراسة عمليات المطارات والنظم التشغيلية المتقدمة، وذلك بكامل 758 مبتعثًا.
جديرٌ بالذكر أن عدد السعوديات العاملات بالخطوط السعودية يرد حاليًّا إلى نحو 500 إمرأة يعملن في عدد من المجالات، وذلك على حسب خطة تشمل التوسع في ذلك التوجّه بما يُواكب ما تراه أنشطة المؤسسة من تنوع وتطوير متسارعين.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى