3
7
السعودية

السماح للسعوديين حاملين تأشيرة شنقن بدخول اراضي البوسنه والهرسك بدون تأشيرة

صحيفة المختصر – ذكرت سفارة البوسنة والهرسك في الرياض عن انطلاق تفعيل بيان العفو للسعوديين حاملي تأشيرة

الشنقن المتعدد “الاتحاد الأوروبي” بالدخول إلى البوسنة والهرسك من غير شرط الحصول على تأشيرة الدخول للبوسنة. وقال السفير البوسني في الرياض سناهد بريستريتش في اتصال هاتفي مع “سبق” : القرار يشرع تفعيله ابتداءً من يوم غد الخميس ، إذ بثّ اليوم في الجريدة الرسمية ، وبذلك يمكن للسعوديين حاملي تأشيرة الشنقن المتنوعة أو تأشيرة أي دولة من بلدان الاتحاد الأوربي ، الدخول الى البوسنة والهرسك من غير شرط الحصول على تأشيرة البوسنة “.

يشار إلى أن هناك تنفيذ آخر للسعوديين المعنيين في السفر إلى البوسنة والهرسك يشكل في الحصول على الفيزة من سفارةالبوسنة من خلال مراجعة السفارة في الرياض واستكمال متطلبات الحصول عليها.

وبالحصول على الفيزة من السفارة يمكن لحامل أي من التأشيرتَيْن الدخول المباشر من خلال مطارات السعودية ودبي وإسطنبول بتركيا.

وكانت السفارة قد ذكرت في وقت مسبق بأنه وفيما يخص الإبطال الكامل لتأشيرة السياح والزائرين السعوديين ، أن هذا الإجراء في طور الدراسة، ولم يُنتهَ عقب من تصديق الإبطال بنحو كامل.

وتُعتبر البوسنة والهرسك إحدى أبرز الوجهات السياحية التي تجذب ما يرفع على ١٢٠ ألف سائح سعودي سنويًّا، إضافة إلىرجال الأعمال ومشروعاتهم المتنوعة في سراييفو عاصمة البوسنة، وغيرها من مناطق البوسنة والهرسك، التي تتركز في إقامة الفنادق والمشروعات الاقتصادية

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى